خالد صلاح

الناظر: وسائل التواصل الاجتماعى سبب زيادة نسب الإصابة بالأمراض الجلدية

الخميس، 20 أبريل 2017 12:00 ص
الناظر: وسائل التواصل الاجتماعى سبب زيادة نسب الإصابة بالأمراض الجلدية هانى الناظر - استاذ الامراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى
إضافة تعليق

قال الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن الأمراض الجلدية ارتفعت فى الـ 6 سنوات الأخيرة، ونتجت من ارتفاع نسبة التعرض للتوتر الذى أدى إلى زيادة وتحفيز ظهورها، موضحًا أن من أهم أسباب التعرض للتوتر مواقع التواصل الاجتماعى التى تروج للشائعات وتزيد من المشاجرات والأكاذيب.

وتابع الناظر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من أبرز المشاكل الجلدية التى زادت فى الآونة الأخيرة نتيجة التوتر، مشكلة سقوط الشعر لكل من الرجل والمرأة وحب الشباب، أما بالنسبة للأمراض الجلدية الأخرى التى يسببها التوتر منها التجاعيد المبكرة والهربس والحساسية، مضيفًا أن هناك أمراض جلدية مرتبطة بضعف المناعة منها ألذئبة الحمراء والصدفية.

كما يقدم أستاذ الأمراض الجلدية عددًا من النصائح للتعامل مع ظهور الأمراض الجلدية الناتجة عن التوتر منها ضرورة حل المشاكل بهدوء وبقدر الإمكان من الضرورى الالتزام بالهدوء وتجنب العصبية، وفى بعض الحالات تتطلب أخذ العلاج  إذا لم يتم الشفاء.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة