أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال لقائه بمديرى الزراعة بالمحافظات..

وزير الزراعة يوجه بإقامة مراكز قريبة من حقول المزارعين لاستلام القمح

الأحد، 02 أبريل 2017 10:20 ص
وزير الزراعة يوجه بإقامة مراكز قريبة من حقول المزارعين لاستلام القمح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح، استعداداً لموسم توريد المحصول منتصف الشهر الجارى، من خلال النزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات، ورؤساء الإدارات المركزية لإنتاج التقاوى، وشئون المديريات، والمكافحة، والتعاون الزراعى، بحضور الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية.

وقال وزير الزراعة، إنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتاً، ويتم النقل منها إلى الشون والصوامع، من خلال اللجان المشكلة بالقرار الوزارى المشترك، والخاص بتوريد القمح، وذلك للتيسير والتسهيل على المزارعين وعدم تحميلهم أى أعباء إضافية، لافتاً إلى ان المزارعين سيحصلون على مستحقاتهم نظير تسليم القمح خلال 72 ساعة على الأكثر.

وشدد البنا على ضرورة نزول كل قيادات ومسئولى الزراعة بالمحافظات المختلفة، للمزارعين فى الحقول، ومراكز التجميع والتوريد، وتشكيل لجان دائمة للمرور والمتابعة لمعرفة أى عقبات أو مشاكل تواجههم، والعمل على حلها على الفور.

وكلف وزير الزراعة، مديرى المديريات الزراعية، بإعداد تقرير وافٍ بكل مديرية يشمل المشروعات الزراعية من إنتاج حيوانى أو نباتى أو داجنى كذلك الاحتياجات والإمكانيات، فضلاً عن المشاكل التى تواجه تحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، وذلك لمعرفة مناطق العجز والقصور وعلاجها، من خلال وجود قواعد بيانات واضحة ودقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة