قرأت لك.. "فن بيع الأفلام" يضم 400 إعلان منذ بداية السينما حتى الستينيات

الأحد، 02 أبريل 2017 07:00 ص
قرأت لك.. "فن بيع الأفلام" يضم 400 إعلان منذ بداية السينما حتى الستينيات غلاف كتاب فن بيع الأفلام
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة إعلانات أفلام هوليوود القديمة تتجمع فى كتاب واحد يحمل عنوان "فن بيع الأفلام" للمؤلف جون ماكلوى، بما يعطى نظرة أوفر من أى وقت مضى حول إعلانات الصور المتحركة الكبيرة والصغيرة، منذ بداية صناعة الأفلام حتى فترة الستينيات.

وقال المؤلف جون ماكلوى إنه يود من كل شخص أن يقرأ هذا الكتاب، وذلك حتى يعلم أن إعلانات الأفلام تعتبر عملا فنيا ضخما مفقودا منذ سنوات طويلة، فالكتاب يضم ما يقرب من 400 مثال حول الفن التصويرى باللون الأسود والأبيض الذى حشد صفحات المنوعات فى الجرائد الأمريكية.

واستعرض جون ماكلوى، أن هذه الإعلانات لم تختص بعرض الأفلام، بل تتحدث عن دور السينما فى الأحياء وفى المدن الغامضة وفى جميع أنحاء الولايات المتحدة، إضافة إلى هذا فالكتاب يضم مجموعة مختارة من الإعلانات المصورة فى الشكل والحجم.

وتابع الكاتب، أن المسارح الفنية كان لها دور قوى فى نشر الإعلانات مع بداية ظهور الأفلام ولكنها لم تستمر كثيرا، وذلك لأن المسرح اختص بإحداث حالة من الجدل السياسى فى أغلب عروضه، كما أنه حاول أبراز الأحداث التى كانت تقع منها ووقع الشعب فى حروب أهلية بسبب العنصرية.

ولفت جون ماكلوى إلى أن اعلانات أفلام هوليوود القديمة أصبحت أقل وفرة بعدما ظهر التليفزيون وازدهار وسائل الإعلام بشكل جديد. ويختتم الكاتب أن الإعلانات قائمة على النكهات المختلطة المتنوعة والتى لا حصر لها.

 

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

Belle-Yukon
Belle-Yukon









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة