أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تلاميذ "بنى يحيى" يؤدون طابور الصباح فى الشارع

الأحد، 02 أبريل 2017 01:00 ص
بالصور.. تلاميذ "بنى يحيى" يؤدون طابور الصباح فى الشارع الطابور خارج المدرسة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرية بنى يحيى شرق، التابعة لمركز القوصية، بمحافظة أسيوط، عدم وجود مدارس ابتدائية تستوعب الكثافة السكانية لأبناء القرية، فيما عدا مدرسة ابتدائية عبارة عن منزل قديم بالإيجار معرض للسقوط فى أى لحظة وتم ترميمه أكثر من مرة.

التلاميذ خارج المدرسة
التلاميذ خارج المدرسة

 

وقال القارئ، إبراهيم السيد، أحد سكان القرية، لـ"اليوم السابع": "يعانى أبنائنا التلاميذ من التكدس نتيجة كثرة الأعداد، رغم أن الدراسة على فترتين صباحية ومسائية، طابور الصباح والمساء يؤدونه فى الشارع.     

التلاميذ يؤدون الطابور خارج المدرسة
التلاميذ يؤدون الطابور خارج المدرسة

 

وأضاف قائلًا: "أما تلاميذ المرحلة الإعدادية فلا توجد لهم مدرسة بالقرية، بل يذهبون إلى مدرسة بنى يحيى غرب الترعة الإبراهيمية ويواجهون خطر الموت من عدة جهات، قطارات السكك الحديدية، الموت غرقاً فى الترعة التى يعبرونها فى معدية صغيرة تزدحم بهم بينما العدد المسموح به عشرة أفراد، وخطر الموت على الخط السريع القاهرة أسيوط من الجهة الغربية الترعة.

الطابور خارج المدرسة
الطابور خارج المدرسة

 

وقد طالب الأهالى على مدار سنوات بإنشاء كوبرى مشاة، ولكن لا جدوى ولا مجيب، كما تبرع بعض الأهالى منذ سنتين بقطعة أرض لبناء مدرسة عليها ولكن الإجراءات بطيئة والموت يحيط بالأطفال من كل مكان، الأهالى يطلبون النظر إلى القرية بعين الرحمة والشفقة بأطفالهم قبل أن تقع الكارثة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة