"شكرى" يصل الخرطوم لحضور اجتماعات لجنة التشاور السياسى مع السودان

الأربعاء، 19 أبريل 2017 08:27 م
"شكرى" يصل الخرطوم لحضور اجتماعات لجنة التشاور السياسى مع السودان وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الأربعاء ، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات لجنة التشاور السياسى بين البلدين على مستوى وزيرى الخارجية، والتى تعقد غدا الخميس، ويرأس الجانب السودانى فيها، وزير خارجيتها الدكتور إبراهيم غندور.

ويرافق وزير الخارجية، السفير أحمد فاضل يعقوب، مساعد الوزير للسودان وجنوب السودان، والمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم الوزارة.

وكان وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور، فى استقبال الوفد المصرى يرافقه عدد من قيادات الوزارة، وسفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت، وأعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية المصرية بالخرطوم .

وقال سفير مصر لدى السودان، أسامة شلتوت - فى تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إن لجنة التشاور السياسى بين البلدين، ستبحث فى اجتماعاتها مختلف أوجه العلاقات المصرية السودانية، بما فى ذلك التعاون الاقتصادى والتجارى والعلاقات القنصلية، فضلا عن الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف، أن اللجنة سوف تتابع ما تم لتنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على المستوى الرئاسي، والتى عقدت لأول مرة فى القاهرة فى 5 أكتوبر 2016 برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسى وعمر البشير، باعتبارها إحدى اللجان المنبثقة عنها، كما أن وزيرى خارجية البلدين يرأسان لجنة المتابعة.

وتابع أن اللجنة سوف تبحث أيضا تعزيز انسياب حركة التجارة البينية، والعمل على زيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين، فضلا عن مناقشة العلاقات الثقافية المشتركة على ضوء أن عام 2017 هو عام الثقافة المصرية فى السودان، وعام الثقافة السودانية فى مصر.

ونوه بأنه، من المقرر أن يعقد وزيرا خارجية البلدين مؤتمراً صحفياً فى نهاية جولة المشاورات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ناصر

مصر ليست شقيقة بلادي

لا للاتفاقيات ولا للتعاون الاقتصادي والتجاري مصر ليست اخت بلادي ولا شقيقة مصر خنجر مسموم في خاصرة السودان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة