جامعة أسوان تبحث تفعيل مركز "العلاقى" البحثى للدراسات البيئية

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:41 م
جامعة أسوان تبحث تفعيل مركز "العلاقى" البحثى للدراسات البيئية جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش جامعة أسوان اليوم تفعيل مركز العلاقى البحثى للدراسات البيئية والاستفادة بخبرات الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الماجستير وتطبيقها على الثروات الطبيعية ببحيرة السد العالى.

 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم 57 برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور محمود قطب رئيس مجلس إدارة هيئة بحيرة السد العالى وسعيد أبوسحلى، رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار ووكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

كما ناقش المجلس تفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة وهيئة محو الأمية، حيث أكد الدكتور غلاب على أهمية استثمار الطلاب فى محو الأمية للفئات التى حرمت من التعليم والتى تمثل نسبة 20 فى المائه فى المجتمع المصرى.

 

كما طالب رئيس جامعة أسوان وكلاء الكليات بمشاركة جميع الطلاب العملية والعلمية فى محو الأمية اعتباره مشروع قومى وتحقيقا لدور الجامعة اتجاه المجتمع. 

 

وخلال الاجتماع قال الدكتور محمود قطب رئيس مجلس إدارة هيئة بحيرة السد العالى أن أسعار الأسماك سيتم تخفيضها بعد 25 يوما بافتتاح البحيرة لصيد مرة أخرى، كما ناقش المجلس المذكرة المقدمة من كلية الهندسة بشأن التقرير الخاص بدورة شركة أسمنت أسيوط، التى يتم تنظيمها من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

 

كما ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسوان إيفاد قافلة طبية لمركز ادفو يوم 25 أبريل الجارى من كلية الطب تزامنا مع أعياد تحرير سيناء.

 

وطالب رئيس جامعة أسوان بتفعيل المشروعات المنتجه بالتعاون مع جميع الكليات هندسيا وزراعيا وتجاريا وصحيا كما أقر المجلس محضر أعمال الجلسة السابقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة