بالصور.. الفراعنة استخدموا الطائرة الخشبية لعدة أسباب.. تعرف عليها

الأربعاء، 19 أبريل 2017 09:00 ص
بالصور.. الفراعنة استخدموا الطائرة الخشبية لعدة أسباب.. تعرف عليها الطائرة الفرعونية الخشبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الأشياء التى أثارت جدلا تاريخيا واسعا متعلقا بالحضارة المصرية القديمة كان العثور على طائرة فرعونية خشبية، وبالبحث والدراسة قال بسام الشماع، عالم المصريات، إنه بالفعل استخدم الفراعنة الطائرة الموجودة فى المتحف المصرى تحت الرقم الأرشيفى 6347.

 

وأوضح بسام الشماع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكثير من العلماء اعتقدوا أن هذه القطعة الأثرية هى عبارة عن تمثال خشبى صغير لطائر الصقر الذى يرمز إلى حورس فقط، ومع الوقت تأكدوا أن نظريتهم غير صحيحة.

 

وأضاف بسام الشماع أن هذه القطعة الأثرية منحوتة من خشب الجميز ومكونة من جزئين، الجسد والجناحين مصنوعان من كتلة خشبية واحدة، وحجم هذه القطعة 31.21 جم وطوله 18.3 ويصل سمك الجناح الى 4.5 مم فى منتصفه ونصف هذا المقاس عند حافته.

 

وتابع بسام الشماع أنه يعتقد أن العينين فى هذا الجسم يساعدان على اتزان الطائرة الخشبية، مضيفا أن هناك طرحا آخر يذهب إلى أن استخدم الطائرة كان لتحديد اتجاهات الرياح وكان يتم وضعه فى مقدمة السفينة، والرأى الثالث أنها لعبة للأطفال مثلها مثل الطائرة الشراعية.

 

الطائرة الخشبية  (1)
الطائرة الخشبية (1)

 

الطائرة الخشبية  (2)
الطائرة الخشبية (2)

 

الطائرة الخشبية  (3)
الطائرة الخشبية (3)

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

الطائرة دى اختراع بدائى بالنسبة لقدماء المصريين

المصريين القدماء اخترعوا المركبات الفضائية وسكنوا المريخ وانتم لسه بتدوروا على طائرة . اعتقد ان التاريخ المصرى بيمش للخلف يعنى من تقدم الفراعنة وحتى تخلف المصريين الحاليين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة