اكتشاف أكبر مستوطنة رومانية فى بريطانيا.. بالصدفة

الأحد، 09 أبريل 2017 01:00 ص
اكتشاف أكبر مستوطنة رومانية فى بريطانيا.. بالصدفة   المستوطنة الرومانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر عمال البناء أثناء قيامهم برفع مستوى الطريق الطويل الأول فى بريطانيا، على كنز من القطع الأثرية النادرة التى ترجع إلى إحدى أوائل المستوطنات الرومانية هناك.

وأعلن علماء الآثار بإنجلترا، أن الاكتشافات الأثرية تتضمن أحذية قديمة وكؤوس وخاتم فضى نادر ومفاتيح، إضافة إلى تماثيل من العنبر المنحوت بشكل متطور، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livesciences.

كما تم اكتشاف أن الرومان كانوا يستخدمون الطريق A1 كطريق رئيسى ذو أهمية استراتيجية فى بريطانيا، وهذا يرجع إلى أن القطع الأثرية المكتشفة التى تم العثور عليها حديثاً تتضمن بواخر راسيا تستخدم لبناء طرق مستقيمة.

وتابع الباحثون، أن الحفريات كشفت عن مستوطنة رومانية كبرى فى سكوتش كورنر، وهى واحدة من أفضل المقاطعات المعروفة فى البلاد، التى يعود تاريخها إلى 60 بعد الميلاد.  

ويثبت هذا الاكتشاف أن الرومان بدأوا فى توسيع أراضيهم إلى شمال إنجلترا قبل عقد من الزمن، فكانت هذه المستوطنة كبيرة بشكل غير عادى بالمقارنة مع غيرها فى شمال إنجلترا. 

وأوضح الباحثون، أن القطع الأثرية المكتشفة تشير إلى أن الناس الذين يعيشون فى ركن سكوتش كانت غنية نوعا ما، مضيفين أنهم اكتشفوا ما يقرب من 1400 قطعة من الطين لصناعة الذهب والفضة والنحاس

وأشار علماء الآثار، إلى أن هذه النتائج توحى بأن المستوطنة قد تكون مركزا صناعيا وإداريا متقدما، وهذا يدل على أن الرومان كانوا يقومون بنشاط صناعى كبير فى هذا الجزء من إنجلترا وربما ينتجون النقود ذات القيمة العالية.

 كما اكتشف علماء الآثار العديد من الأحذية الجلدية المحفوظة جيداً، جنبا إلى جنب مع أوراق كبيرة من الجلد، وربما تستخدم لإنتاج الملابس، لافتين أن حلقة فضة نادرة على شكل ثعبان، يلتف حول الإصبع، وعدد من المفاتيح من مختلف الأحجام توحى بأن الناس الذين عاشوا فى كاتاراكتونيوم كانوا أثرياء وأنهم أقفلوا ممتلكاتهم القيمة.

وأكد علماء الأثار، أن هذا المشروع أعطانا فرصة فريدة لفهم كيفية قيام الرومان بتوسيعهم العسكرى إلى شمال إنجلترا وكيف تغيرت الحياة المدنية تحت سيطرتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة