اليوم.. ختام فعاليات مؤتمر تحلية المياه فى البلدان العربية

الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:00 ص
اليوم.. ختام فعاليات مؤتمر تحلية المياه فى البلدان العربية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم الأربعاء فعاليات الثانى للمؤتمر الحادى عشر لتحلية المياه فى البلدان العربية الذى يعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء وتحت مظلة وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية وبالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى وعدد من الجهات والمنظمات و الجامعات و مراكز البحوث بالمملكة العربية السعودية.

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن  تحلية المياه تعتبر أحد الحلول الواعدة فى المستقبل لتقليل الفجوة المائية وخاصة مع التطور المستمر فى تكنولوجيات تحلية المياه مما أدى لخفض تكلفتها بدرجة ملموسة خلال العقدين الماضيين، كما يساعد الموقع الجغرافى لمصر على توافر مصادر متنوعة للمياه المالحة كالبحار و مياه الآبار الجوفية.

وأضاف فهمى، فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر أمس أن تزايد الاحتياجات المستقبلية لتحلية المياه فى مصر يحتاج إلى تدخل سريع من الحكومه لدفع عجلة الاستثمار فى هذا المجال و استحداث التغيير المؤسسى المناسب و البحث عن مصادر التمويل و حوافز تشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال .

كما أوضح فهمى أن مصر و العديد من الدول العربية تمر بمرحلة ضرورة  مواجهة الطلب المتزايد على المياة نتيجة الاستخدمات المتنامية مع تزايد النمو فى عدد السكان .

و أشار فهمى إلى أن تحلية المياه هى خيار استراتيجي لكثير  من الدول العربية لمواجهة نقص المياه و خاصة مع انخفاض معدل تساقط الأمطار كأحد أثار التغيرات المناخية  وهو ما ينبغى مراعاته خلال الجلسات و مجموعات العمل بالمؤتمر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة