من إيبسويتش إلى باريس.. الريمونتادا هواية برشلونة المفضلة بدورى الأبطال

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:11 م
من إيبسويتش إلى باريس.. الريمونتادا هواية برشلونة المفضلة بدورى الأبطال فريق برشلونة
كتب عرفة الضبع - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل فريق برشلونة الإسبانى فى تحقيق "ريمونتادا" تاريخية مرة أخرى عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالى، فى التاسعة إلا ربع مساء غد الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما خسر مواجهة الذهاب خارج أرضه بثلاثية نظيفة.

 

ونجح برشلونة خلال مشواره فى البطولات الأوروبية على تحقيق العودة التاريخية عدة مرات على مدار تاريخه الطويل، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى.

 

برشلونة 3 × 0 إيبسويتش تاون

خسر برشلونة أمام فريق ايبسويتش تاون الإنجليزى بثلاثية نظيفة، فى ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبى لموسم 1977-1978 فى "بورتمان رود"، لكن النادى الكتالونى انتفض إيابا في ملعبه وتقدم بثنائية للهولندى الطائر يوهان كرويف ثم أطلق المواجهة من نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87 من ركلة جزاء لكارليس ريكساك الذى جر الفريقين الى شوطين إضافيين بقيت فيهما النتيجة على حالها، فاحتكما الى ركلات الترجيح التى انتهت لمصلحة المضيف 3-1.

 

 

برشلونة 3 × 0 أندرلخت

بعدها بعام، كرر برشلونة الإنجاز ذاته وهذه المرة فى مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية حيث عوض خسارته ذهابا في الدور الثانى أمام أندرلخت البلجيكى بثلاثية نظيفة أيضا وواصل طريقه حتى الفوز باللقب لموسم 1978-1979.

 

وأنهى البلوجرانا الوقت الأصلي من لقاء الإياب متقدما 3-صفر بفضل النمساوي يوهان كرانكل والأرجنتيني الأصل خوان كارلوس هيريديا ومواطنه رافايل سوفيريا، ثم بقيت النتيجة على حالها فى الشوطين الاضافيين فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها برشلونة لمصلحته 4-1.

 

 

برشلونة 3 × 0 جوتنبرج

من المؤكد أن أهم عودة حققها برشلونة فى تاريخه قبل إنجاز الدور ثمن النهائى من النسخة الحالية أمام باريس سان جرمان الفرنسى، كانت فى الدور نصف النهائى لموسم 1985-1986 من كأس الأندية الأوروبية.

 

ونجح برشلونة فى تعويض خسارته ذهابا أمام بطل السويد جوتنبرج بثلاثية نظيفة إلى تعادل في الإياب بفضل "هاتريك" لبيتشى الونسو، قبل أن تلعب ركلات الترجيح دورها لمصلحة النادى الكاتالونى الذى حسمها 5-4.

 

 

برشلونة 4 × 0 ميلان

سبق لمدرب يوفنتوس الحالى ماسيميليانو اليجرى أن اختبر ما يمكن لبرشلونة أن يحققه فى الأوقات الصعبة، فعام 2013، اعتقد المدرب الذى يقود فريق ميلان وقتها أن بطاقة الدور ربع النهائى أصبحت فى الجيب بعد الفوز ذهابا فى ميلانو 2-صفر.

 

لكن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى أطلق المواجهة من نقطة الصفر بثنائية فى الشوط الأول قبل أن يضيف دافيد فيا وجوردى البا هدفين آخرين فى الشوط الثانى، ليكمل برشلونة عودته من بعيد.

 

 

برشلونة 6 × 1 باريس سان جيرمان

بدا برشلونة مهزوما تماما وفي طريقه لتوديع دورى الأبطال من الدور الثاني بعد سقوطه المذل فى العاصمة الفرنسية "باريس" برباعية نظيفة، لكن البرازيلى نيمار دا سيلفا كان قائد الانتفاضة التى حققها فريق لويس انريكى فى الدقائق العشر الأخيرة من لقاء الإياب، حيث سجل النادى الكتالونى ثلاثية فى الوقت القاتل.

 

وبعد البداية الواعدة لبرشلونة الذى تقدم بثلاثية نظيفة عبر الأوروجويانى لويس سواريز وهدية من ايفان كورزاوا (خطأ فى مرمى فريقه)، وركلة جزاء من ميسى، وجه الأوروجويانى الآخر ادينسون كافانى ضربة قاسية لصاحب الأرض بتقليصه الفارق فى الدقيقة 63.

 

واعتقد الجميع أن البطاقة ستكون حتما من نصيب سان جرمان لاسيما أن المباراة دخلت ثوانيها الأخيرة والنتيجة على حالها، إلا أن نيمار ضرب مرتين فى الدقيقة 88 من ركلة حرة رائعة و90+1 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف سيرجى روبرتو هدف التأهل التاريخى فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد عرضية من النجم البرازيلى بالذات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة