أكرم القصاص - علا الشافعي

سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان ضد 4 نواب.. ونائب يرد: "توبى الأول"

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 04:38 م
سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان ضد 4 نواب.. ونائب يرد: "توبى الأول" سما المصرى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الفنانة سما المصرى عن تقديم شكوى رسمية، اليوم الثلاثاء، لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، طالبت فيها بالتحقيق مع النواب خالد أبو طالب وإلهامى عجينة، وسولاف درويش، وبدير عبد العزيز، لما بدر منهم فى حقها.

 

وقالت الفنانة فى بيان لها، اليوم، الثلاثاء، إنها تعرضت لما أسمته محاولة التشهير بها والإساءة لها ولبرنامجها المرتقب تقديمه فى رمضان المقبل، دون علمهم بما يحويه هذا البرنامج ولا طبيعته وعم يتحدث.

 

ووفقا لبيان لها منذ قليل، وطالبت سما المصرى رئيس البرلمان بإحالة النواب للجنة القيم لإخلالهم بواجبهم الأساسى وهو مراقبة الحكومة وليس مراقبة المواطنين وهذا يخالف المادة 110 من الدستور من الإخلال بواجبهم الأساسى المنوط بهم، مؤكدة أنها ستتقدم ببلاغات للنائب العام ضد هؤلاء النواب لما بدر منهم من إساءة وعدم تحمل مسئوليتهم الأساسية التى تم انتخابهم من أجلها.

 

فى المقابل أكد النائب خالد أبو طالب أنه ليس من المعقول أن يتم تجديد الخطاب الدينى فى مصر من خلال راقصة تقدم برنامجا دينيا فى رمضان فهى تريد الشو الإعلامى متابعا: "عليها أن تتوب أولا ثم تقدم برنامجا بهذا الشكل".

 

وأضاف أبو طالب فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن فكرة تقديم برنامج دينى لسما المصرى استهانة بالدين فليس من المعقول بعد أن نجلس أمام الشعراوى لنسمع الدين أن نسمع الآن سما المصرى وهى تتحدث فى الدين.

 

سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان (1)
 

 

سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان (2)
 

 

سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان (3)
 

 

سما المصرى تقدم شكوى لرئيس البرلمان (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

حقها و لا مش حقها

انطلاقا من الحرية الشخصية ... التي دوشنا البعض بيها ... هي كمان لها الحرية ان تقدم برنامج ديني ... فالكل هاجمها لانها هتعمل برنامج ديني ... و قالوا لدكتورة الجامعة ... انت حرة ... لا و البعض عرض عليها ان يعمل معها لو امكن طبعا قصدهم يساعدوها في الرقص .... اصبح الحال مشقلب الراقصة تريد ان تهتدي شوية و تقدم برنامج ديني يمكن الله اعلم يغير حالها الي الافضل تلاقي هجوم ...و استاذة الجامعة المفروض انها قدوة و تتراقص يثني عليها و يشجعاها حاجة غريبة ... ناس تفتكرهم ... تفكيرهم رزين ... يطلع تفكرهم عقيم ..... و يصبحون مذدوج الشخصية ... طالعين في الفليم بمنظرين .. زي ما بيقولوا... ....

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اخر زمن

اصبحت الرقصات لهم نفوذ يعلمونا الدين اصبحنا اخر زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

الله اعلي و اعلم

النائب بيقول لها توبي الاول الله اعلم يمكن تتوب و ترجع الي الله ---- الله قادر علي كل شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هم كلمتين

اقول لسما المصري كلمتين / اللي اختشوا ماتوا----

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

سما المصري أرجل من نواب الختان و الكشف علي العذرية و الخناقات و السفالات و تصفية الحسابات و الهمجية و تصفية المعارضة و القوانين الفاشلة. . تحيييييييييا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا حاجة سما شكوتك مكانها الطبيعى النيابة العامة وتمسكى بالمادة 171 من قانون العقوبات الخاصة بالتشهير

ولا داعى بأن نشغل مجلس الشعب بأمور لها ساحتها وليست ساحة البرلمان او تحت قبتة فمجلس الشعب علية اعباء اخرى اهم بكثير من مجرد شكوى مواطن عادى ضد مواطن اخر مهما كانت مكانتة--توجهى بشكوتك للنيابة العامة وعلى ضوئها ستتصرف هى فيها. ووضع عقوبه لهما تتمثل فى الحبس والغرامة او احدهما ويشترط لقيام جريمة السب العلني أن ترتكب بإحدي طرق العلانية المنصوص عليها في المادة171 من قانون العقوبات ، وان يتوافر القصد الجنائي (العام) لدي الجاني . ويتفق السب العلني في هذين الركنين مع جريمة القذف أ ـ عقوبة السب العلني· عقوبة السب العلني البسيط:يعاقب القانون علي السب العلني بالغرامة التي لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي عشرة ألف جنيه.وهذه عقوبةالجريمة المذكورة في صورتها البسيطة .( المادة306 عقوبات ). ب ـ الظروف المشددةلعقوبة السب العلني:يشدد المشرع عقوبة السب العلني ، كما هو الحال بالنسبة لعقوبة القذف إذا توافر أحد الأسباب الآتية: (أولاً): إذا كان السب موجهاً إلي موظف عام أو شخص ذي صفة نيابية عامة أو مكلف بخدمة عامة بسبب أداء الوظيفة أو النيابة أو الخدمة العامة . وقد نص المشرع علي هذا الظرف المشدد في المادة185 من قانون العقوبات ، وجعل العقوبة هي الغرامة التي لا تقل عن عشرة ألآف جنيه ولا تزيد علي عشرة ألآف جنيه .(ثانياً): إذا ارتكب السب بطريق النشر في أحدي الجرائد أو المطبوعات ، فتشدد العقوبة وفقا للمادة307 من قانون العقوبات بحيث ترفع الحدود الدنيا والقصوي لعقوبة الغرامة المبينة في المواد من182 إلي185 و303 و306 إليها الضغف.(ثالثا): إذا تضمن السب طعناً في عرض الأفراد أو خدشاً لسمعة العائلات ، فيجب الحكم بالحبس والغرامة معاً (المادة308 من قانون العقوبات ). وأذا اجتمع هذا الظروف مع السابق عليه فيزداد تشديد العقوبة بحيث لا تقل الغرامة عن نصف الحد الأقصي ، وألا يقل الحبس عن ستة ر شهور.تي .يشترط لقيام جريمة السب العلني أن ترتكب بإحدي طرق العلانية المنصوص عليها في المادة171 من قانون العقوبات ، وان يتواف القصد الجنائي (العام) لدي الجاني . ويتفق السب العلني في هذين الركنين مع جريمة القذف .أن. · أ ـ عقوبة السب العلني: عقوبة السب العلني البسيط: يعاقب القانون علي السب العلني بالغرمة التي لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي عشرة ألف جنيه.وهذه عقوبة الجريمة المذكورة في صورتها البسيطة .( المادة306 عقوبات ). · ب ـ الظروف المشدة لعقوبة السب العلني: يشدد المشرع عقوبة السب العلني ، كما هو الحال بالنسبة لعقوبة القذف إذا توافر أحد الأسباب الآتية: (أولاً): إذا كان السب موجهاً إلي موظف عام أو شخص ذي صفة نيابية عامة أو مكلف بخدمة عامة بسبب أداء الوظيفة أو النيابة أو الخدمة العامة . وقد نص المشرع علي هذا الظرف المشدد في المادة185 من قانون العقوبات ، وجعل العقوبة هي الغرامة التي لا تقل عن عشرة ألآف جنيه ولا تزيد علي عشرة ألآف جنيه . (ثانياً): إذا ارتكب السب بطريق النشر في أحدي الجرائد أو المطبوعات ، فتشدد العقوبة وفقا للمادة307 من قانون العقوبات بحيث ترفع الحدود الدنيا والقصوي لعقوبة الغرامة المبينة في المواد من182 إلي185 و303 و306 إلي الضغف. (ثالثا): إذا تضمن السب طعناً في عرض الأفراد أو خدشاً لسمعة العائلات ، فيجب الحكم بالحبس والغرامة معاً (المادة308 من قانون العقوبات ). وأذا اجتمع هذا الظروف مع السابق عليه فيزداد تشديد العقوبة بحيث لا تقل الغرامة عن نصف الحد الأقصي ، وألا يقل الحبس عن ستة شهور.-ها اين انت من كل هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

سما المصرى اجدع من اى شنب ينتقدها....انا مع تعليق المناضله الجيزاويه عايده واخونا ميشو تعليق 1 و 5

..

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

بالله عليكم سيبكم من الخيابة دى

واصحو للبلد ابوس ايديكم كفاية هيافة سما ايه ؟ وارض ايه ؟ اصحو للبلد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي نوفل

علمني الهيافة

علي راي المثل قال له ياابا علمني الهيافة قال له ياابني روح المجلس

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

كل إنسان له الحق فى تقديم البرامج الدينية

ياحضرات النواب ليس هناك قانون يجرم اى إنسان ان كان حتى وان كان راقصا او راقصة من تقديم برنامج دينى ولذلك فهى لها الحق فى تقديم ما تريد من برامج دينية او خلافة ما هو عليكم الان بتشريع قانون جديد يمنع عرض أية برامج دينيه لمن ليس له عمة وجلباب اعتقادى ان هذا القانون سينجز وقت سريع وأغلبية ساحقة من السادة النواب أعضاء المجلس الموقر ورونا الهمة فى القوانين التافهه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة