طلب إحاطة يطالب رئيس الوزراء بمنع ظهور الراقصة سما المصرى فى برنامج دينى

السبت، 01 أبريل 2017 01:04 م
طلب إحاطة يطالب رئيس الوزراء بمنع ظهور الراقصة سما المصرى فى برنامج دينى النائب خالد أبو طالب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب خالد أبو طالب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد قيام الراقصة سما المصرى بالتجهيز لعرض برنامج دينى من المزمع عرضه للمشاهدين فى شهر رمضان القادم"، مطالبا المهندس شريف اسماعيل، بحظره لما فيه من مساس بمشاعر المواطنين ، على حد تعبيره، وإخلال بما يليق بالأديان من احترام وتبجيل وتقديس ينزهها عن أن تكون مادة للتناول والتداول بعيداً عن إشراف وتوجيه ورقابة السلطات الدينية المختصة والمعنية بمراجعة محتوى مثل هذه البرامج قبل العرض للمشاهدين.

 

وقال أبو طالب، خلال طلب الإحاطة، إن وسائل الإعلام تداولت خبراً مضمونه أن الراقصة والاستعراضية "سما المصري" تستعد لتقديم برنامج دينى اجتماعى فى شهر رمضان القادم، وأن هذا البرنامج يحمل اسما مؤقتا "عقوق الوالدين".

 

وأضاف طالب، أن تقديم سما المصرى لبرنامج دينى بالتزامن مع اتخاذها للرقص وأداء الأغانى الشعبية مهنة لها، يمثل من ناحية إخلالاً بالصورة التى يجب أن تظهر فيها البرامج الدينية والاجتماعية، ومن ناحية أخرى فإنه يستفز مشاعر المصريين الذين اعتادوا أن يشاهدوا المذكورة مؤدية للأغانى، أو راقصة فى المقاطع الغنائية المصورة.

 

وتابع: "إذا كانت حرية التعبير هى حق مكفول للكافة دون تمييز غير أن هذا التعبير لا يجب أن يكون متجاوزاً للحد الذى يؤول معه هذا التعبير إلى التجديف أو ازدراء الأديان أو المقدسات أو إظهارها بالصورة التى لا تليق بها".

 

واستطرد كلامه قائلا: "طلب الإحاطة جاء على اعتبار أن شهر رمضان أحد شعائره الأصيلة الراسخة فى الأذهان مقترناً بالصيام كأحد أركان هذا الدين الحنيف، وهو ما يمثل خصوصية لهذا الشهر الكريم، وكان من الثابت أيضاً أن اعتبارات الخصوصية التى تقتضيها الأديان قاطبة تحول دون أن تلوكها ألسنة من ليس أهلاً لتناولها سواء لاعتبارات دينية خالصة أو مشوبة بأبعاد اجتماعية وثقافية وتاريخية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

وبعدين

اطالب بالكشف على هذه المرأة.(فمن المؤكد أنها غير طبيعية من الناحية النفسية والجسدية)ومن المؤكد أنها مقطوعة من أجندة.؟؟ اعوذ بالله من غضب الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هو فين سمير صبري بتاع سجن الشيخ محمد عبدالله نصر

ونقول المحاميين اللي ليس فيه شغل ماده ازدرااء الاديان تشغلهم وتخليهم يعتقدوا انها تعمل لهم شهره ونقول له انبسطت وبترقص بلدي ومحزم نفسك ياسمير ياصبري لما سجنت الشاب الشيخ محمد عبدالله نصر ونحن نطالب ان من يرفع قضيه تكون تخصه ولا تخص العامه ونرجو من البرلمان ان يطالب برفغ رسوم القضايا لخمسه الاف جنيه او عشره لكل محامي يرفع قضيه معتقدا انها سوف يشتهر بعدها ولك الله ياشيخ محمد عبدالله نصر والشئ الغريب ان المحامي سمير صبري لم يرفع قضيه علي الشيخ محمد حسان ورفعها علي الغلبان لانه يخاف من الشيخ محمد حسان شفت بقي وصلنا لايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة