بالفيديو.. حكاية 20 مباراة بين الأهلى وأسوان قبل صدام الليلة

الأحد، 16 أبريل 2017 06:30 ص
بالفيديو.. حكاية 20 مباراة بين الأهلى وأسوان قبل صدام الليلة عماد النحاس نجم الاهلى الاسبق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات التاسعة والربع مساء اليوم الأحد تنطلق مباراة الأهلى مع أسوان والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدورى العام لتسجل المواجهة رقم 21 فى تاريخ لقاءات الناديين.

ونرصد فى السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الأهلى وأسوان قبل صدام الليلة:

1_ أول مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في موسم 1990-1991 ضمن منافسات الأسبوع الـ10 من الدوري المصري الممتاز وسجل طاهر أبوزيد هدف المباراة الوحيد والفوز للأهلي، كما أهدر ركلة جزاء في تلك المباراة أيضًا.

2_ لعب الفريقين 20 مباراة قبل مواجهة اليوم، حقق الأهلى الفوز فى 18 لقاء وخسر مباراتين، ولم تتحقق نتيجة التعادل مطلقًا.

3_ سجل الأهلى 41 هدفًا فى شباك أسوان فيما سجل أبناء الجنوب 11 هدفًا فى الشباك الحمراء.

4_هادى خشبة كابتن الأهلى الأسبق هو اللاعب الأكثر مشاركة أمام أسوان برصيد 11 مباراة.

5_ مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى هو هداف الفريق الأحمر فى شباك أسوان برصيد 4 أهداف.

6_ أول مرة أحرز أسوان هدفًا في شباك الأهلي كانت في موسم 1997-1998 وسجل عماد شاكر هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الأهلى بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الأسبوع الرابع وسجل على ماهر هدفين في ذلك اللقاء ورضا عبد العال هدف.

7_آخر مباراة جمعت الأهلى وأسوان انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد فى الدور الأول للدورى.

8_ الخماسية كانت أكبر نتيجة شهدتها مباريات الناديين معًا وكانت لصالح الأهلى فى موسم 2003.

9_هزم الأهلى نظيره أسوان بثلاثية خمسة مرات كاملة فيما حقق الفوز برباعية مرة واحدة فى مباراة لاقت اتهامات لوجود عماد النحاس المدير الفنى السابق لفريق أسوان باعتباره لاعبًا سابقًا بالفريق الأحمر، ورفض المدرب الاتهامات جملة وتفصيلا.

10_يدخل الأهلى مباراة الليلة متصدرًا للدورى برصيد 61 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة حقق الفوز فى 19 لقاء وتعادل فى 4 ولم يخسر مطلقًا وسجل لاعبوه 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 4 أهداف.

11_ فيما يدخل أسوان مباراة الليلة فى المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة حقق الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى 9 وخسر 11 لقاء وسجل لاعبيه 18 هدفًا واستقبلت شباكهم 34 هدفًا.

12_فاز أسوان لأول مرة على الأهلى في موسم 1997-1998 ضمن منافسات الأسبوع الـ19 بنتيجة 2-0 سجل هدفي الفوز أيمن عبد العليم وأحمد رسلان وتوج الأهلي بطلاً للدوري في ذلك الموسم.

13_ أسوان ظل صائمًا عن التهديف فى مرمى الأهلى أول 6 مباريات أى ما يعادل أكثر من 540 دقيقة.

14_ أثيرت أزمة كبيرة فى مباراة الأهلى وأسوان موسم 2015، إذ كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابى بهدف مقابل هدف قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن الحكم محمود عاشور، لم يطلق صافرة انتهاء الشوط فى وقته المقرر، ليعلن وجود عطل فى ساعته ليحرز مؤمن زكريا هدف التقدم للفريق الأحمر وثار عماد النحاس المدير الفنى لفريق أسوان وقتها على الحكم عقب انتهاء المباراة بفوز أبناء الجزيرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف محملاً الحكم مسئولية هزيمة فريقه.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة