بالصور.. الآلاف فى كنائس كفر الشيخ يؤدون قداس عيد القيامة ويستمعون للوعظ

الأحد، 16 أبريل 2017 12:36 ص
بالصور.. الآلاف فى كنائس كفر الشيخ يؤدون قداس عيد القيامة ويستمعون للوعظ القمص متياس موريس راعى كنيسة العذراء بسخا يعظ المصلين
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى آلاف الأقباط، بكفر الشيخ، قداس عيد القيامة المجيد، بشتى كنائس المحافظة، واحتشد المئات بكنيسة العذراء مريم، بسخا وكنيسة  الشهيدة مارى جرجس بكفر الشيخ وكنيسة الشهيدة مارى جرجس بدسوق، لأداء القداس فى حضور أساقفة المحافظة، فى ظل أجواء من الفرحة.

 

وترأس القداس القمص بطرس بطرس بسطاروس بكنيسة الشهيدة مارى جرجس بدسوق، وترأس القداس بكنيسة العذراء مريم بسخا القمص متياس موريس راعى كنيسة العذراء بسخا ، وشاركها فى رئاسة القداس العديد من قساوسة وكهنة الكنيسة، وعشرات الشمامسة، فيما انتشر أفراد كشافة الكنيسة فى أنحاء الكنائس لاستقبال المصلين والمهنئين.

 

واحتشد عشرات المواطنين بساحة كنيسة السيدة العذراء بسخا وبكنيستى الشهيده مارى جرجس بدسوق وكفر الشيخ، وقاموا بتبادل التهانى مع ضباط وجنود الشرطة والجيش بقوة تأمين الكنائس، وانتشرت عشرات المدرعات فى محيط الكنائس للتأمين فى ظل تشديدات أمنية، كما حضر القداس العديد من القيادات العامة والتنفيذية والسياسية بكفر الشيخ، والعديد من الأشخاص ممثلين عن الأحزاب.

 

قال القمص متياس موريس راعى كنيسة العذراء بسخا، إن الأديان كافة أكدت أهمية حسن الخاتمة، وعلى الإنسان أن يفكر فى نهايته، مشيرا إلى أن معركة الحق والباطل دائمة طول الدهر، إلا أن فى النهاية الحق دائمًا ما ينتصر، وأن الإنسان الذى يبدأ حياته بالخطأ ثم يتوب بعدها خيرًا من أن يموت على معصية.

 

1--القمص-متياس-موريس-راعي-كنيسة-العذراء-بسخا-يعظ-المصلين
 
 
2--قداس-عيد-القيامة
 

 

3--جانب-من-المصلين-بكنيسة-السيدة-العذراء
 

 

4--جانب-من-الحضور-بالكنيسة
 

 

5--جانب-من-القداس-بكفر-الشيخ
 

 

6--أثناء-الوعظ-بكنيسة-العذراء-مريم-بسخا

 

7--اثناء-الصلاة-بكنيسة-السيدة-العذراء
 

 

8--اثناء-الوعظ-بكنيسة--السيدة-العذراء
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة