"الصناعات الغذائية" تستبعد زيادة أسعار السكر خلال شهر رمضان

الأحد، 16 أبريل 2017 07:00 ص
"الصناعات الغذائية" تستبعد زيادة أسعار السكر خلال شهر رمضان سكر - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد أحمد الفندى، ممثل غرفة الصناعات الغذائية التابعة لاتحاد الصناعات بلجنة تداول السكر، زيادة أسعار السكر المتداول بالأسواق خلال شهر رمضان المقبل.

 

وأضاف الفندى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد وفرة فى كميات السكر خلال الفترة الحالية، مما ينفى وجود ضرورة لزيادة أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، وتحديدا خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن تأجيل تطبيق قرار كتابة الأسعار على عبوات الأرز والسكر إلى 31 مايو المقبل، بدلا من 15 أبريل الجارى، يعتبر قرار جيد، لأنه يعطى فرصة للمنتجين لكتابة لتطبيق القرار على النحو الامثل.

 

وأشار إلى أن القرار يعطى وقت كافى للمنتجين لطباعة الأسعار على العبوات الخاصة بمنتجاتهم، نظرا لأن تغيير العبوات أمر ليس سهلا ويستغرق وقتا لتطبيقه، لافتا أن القرار لن يقضى على التلاعب فى أسعار بيع السكر نهائيا، قائلا "لن يتم القضاء على التلاعب فى الأسعار طالما يوجد سعرين للسكر من المصدر".

 

وأوضح ممثل غرفة الصناعات الغذائية بلجنة تداول السكر، أن الغرفة أرسلت خطابا لوزارة التموين، تطالب فيه بتوحيد أسعار السكر، المعد للتعبئة والخاص بمصانع المنتجات الغذائية، موضحا أنه لم يتم تلقى أى رد حول الخطاب منذ إرساله الشهر الماضى.

 

وكانت وزارة التموين أعلنت، ديسمبر الماضى، رفع سعر طن السكر الخام المخصص لمصانع الحلويات والمنتجات الغذائية المختلفة لـ10 آلاف جنيه، فى الوقت الذى أبقت فيه على السعر الرسمى القديم، وهو 7 آلاف جنيه، لمصانع تعبئة السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة