وزير التنمية المحلية: خطة عمل لحل مشاكل المرور والنظافة بالقاهرة والجيزة

السبت، 15 أبريل 2017 02:21 م
وزير التنمية المحلية: خطة عمل لحل مشاكل المرور والنظافة بالقاهرة والجيزة هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية ، أن الوزارة تعمل على إحداث نقلة نوعية فى عدد من الخدمات التى تهم المواطن المصرى بصورة يومية ، مؤكداً أهمية الدور الذى تقوم به وسائل الإعلام المختلفة فى نقل نبض ومشاكل المواطن المصرى إلى الحكومة بمختلف وزارتها وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية .

 

وقال الدكتور هشام الشريف خلال لقائه اليوم مع الصحفيين، إن محافظى القاهرة والجيزة أعدا برنامجا وخطة عمل لحل مشاكل المرور والنظافة والإعلانات والتراخيص على مستوى المحافظة للبدء فى تنفيذها على الفور لتقديم خدمات أفضل للمواطنين ، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال تقارير يومية وأسبوعية عن معدلات تنفيذ تلك الخطط إلى وزارة التنمية المحلية ، وأن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تنفيذ خطط الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كل محافظة خلال الفترة المقبلة .

 

وشدد الوزير على أن وسائل الإعلام عليها دور مهم فى حث المواطنين على المشاركة المجتمعية فيما يخص مشكلة النظافة والمرور لإحداث إنجاز على الأرض بمساعدة الجهود التى ستقوم بها الأجهزة التنفيذية فى محافظتى القاهرة والجيزة .

 

وأضاف الوزير قائلا : " أكملنا كل الملاحظات على مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، الذى يعد نموذجا للعمل المشترك بين البرلمان والحكومة والجهات المختلفة"، مضيفا أنه سيتم مناقشته مع وسائل الإعلام بحضور أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مطلع الأسبوع المقبل .

 

وأكد الشريف ان هناك توافقا كاملا بين الحكومة ولجنة الإدارة المحلية والبرلمان فيما يخص القانون ولا توجد نقاط خلاف بين الوزارة والبرلمان بشأن مشروع القانون .

 

وكشف الوزير عن التجهيز حالياً لعدد من الجولات والزيارات الميدانية له خلال الشهر الجارى لعدد من المحافظات لمتابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع والاستماع الى مشاكل المواطنين في تلك المحافظات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة