لمحاربة الأخبار الكاذبة.. فيس بوك تنشر إعلانات فى الصحف الورقية

السبت، 15 أبريل 2017 03:00 م
لمحاربة الأخبار الكاذبة.. فيس بوك تنشر إعلانات فى الصحف الورقية محاربة الأخبار الكاذبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى معركتها المستمرة مع الأخبار الكاذبة قررت فيس بوك اللجوء لبعض الخطوات قديمة الطراز من خلال وضع الإعلانات فى الصحف لتنبيه القراء بكيفية اكتشاف القصص الكاذبة على شبكتها الاجتماعية.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد ظهرت هذه الإعلانات فى بعض من الصحف الفرنسية مثل Le Monde ،Libération وLe Parisien من بين العدد من الصحف الأخرى، ويحتوى كل إعلان على عشرة نصائح توجهها للقراء للتأكد من مصادر القصص والتواريخ والحقائق بقدر المستطاع.

 

ولعل اختيار فرنسا لم يأت بشكل عشوائى، خاصة أنه من المقرر أن تجرى فرنسا انتخابات الرئاسة فى وقت لاحق من هذا الشهر، وعلى ما يبدو أن الصحف الفرنسية تعتبر مثل مكان غريب لنصائح فيس بوك، ولكنها فى نفس الوقت تعتبر محاولة من عملاق التواصل الاجتماعى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من التركيبة السكانية.

 

وكان فيس بوك قد أعلن الحرب على وباء الأخبار الكاذبة فى ديسمبر الماضى، وذلك لوقف انتشار القصص المضللة، وقد وضعت الشركة بعض النصائح لاكتشاف القصص الوهمية والحسابات الوهمية وغيرها، وسواء كان ذلك محاولة حقيقية للتغيير الاجتماعى أو حملة العلاقات العامة العدوانية لتحسين صورة الموقع (أو كليهما)، فإنه من الجيد أن نرى الفيس بوك تفعل شيئا إيجابيا.

 

فيس بوك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة