بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتبنى فريق مخترعى الغواصة الآلية

السبت، 15 أبريل 2017 04:18 م
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتبنى فريق مخترعى الغواصة الآلية محافظ كفر الشيخ يتابع تشغيل فيديو للغواصة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، فريق مخترعى الغواصة الآلية "فريق Invictus للغواصات البحرية"، التى تستخدم في الأغراض المتعددة في أعماق مياه البحار ورصد وتسجيل عدد من الظواهر، بمشاركة فريق المخترعين المكون من أحمد مصطفى الدو انسى، محمد أحمد لطفى، عبد الرحمن محمد الشورى، حسام سمير عرفات، عبد الرحمن ناصر عبد المجيد، هشام محمد فضل، يوسف على عبد المنعم ، عبد الله أسامة المغربي، من طلاب هندسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

 

وتمكن الفريق من تطوير مشروعه المتمثل في (غواصة يتم التحكم بها آليا عن بُعد)، حيث تقوم بمهام شاقة تحت الماء ولمسافات بعيدة يصعب على الإنسان القيام بها.

 

وذكر أعضاء الفريق أن الغواصة تنقب عن الآثار وتكتشف المعادن، كما تأخذ أخذ عينات من تحت الماء على اختلاف نوعيتها، كما أن لها دور أساسى في الحفاظ على البيئة بصيانتها مراكز المتابعة البيئية، وكذلك مساهمتها الفعالة فى إخراج حطام السفن والمراكب المائية واكتشافها وكذلك لها الكثير من الاستخدامات في مجال استخراج البترول من الماء.

 

 يذكر أن الفريق قد حصل على المركز الثاني في عام ٢٠١٤، وعلى المركز الأول في عام ٢٠١٥ في مسابقة الشرق الأوسط للغواصات الآلية " ROV" التي يشترك فيها عدة فرق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وان فريق Invictus للغواصات البحرية قد تأهل للمسابقة الدولية ROV MATE Competition والتي سوف تقام بمدينة لونج بيتش بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية في الفترة من 23_28 يونيو المقبل.

 

قال محافظ كفر الشيخ، إن مؤسسات الدولة تتبنى المخترعين والمبتكرين من أبناء الوطن، فهم ثمار المجتمع الناجح، وواجب علينا تقديم كل الدعم لهم، قائلاً: تحيا مصر بقوة شبابها، وذلك بحضور اللواء هاني النواصرة عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية .

 

 

 

1- محافظ كفر الشيخ يتابع تشغيل فيديو للغواصة
 محافظ كفر الشيخ يتابع تشغيل فيديو للغواصة

 

2- جانب من مكونات الغواصة
 جانب من مكونات الغواصة

 

3- الطلاب المشاركون في صنع وتصمين الغواصة
 الطلاب المشاركون في صنع وتصمين الغواصة

 

4- جانب من مصممي الغواصة
جانب من مصممي الغواصة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة