بالصور.. ربة منزل تنفذ مشروعا للمنتجات اليدوية بالداخلة وتدرب المسنات

السبت، 15 أبريل 2017 11:43 ص
بالصور.. ربة منزل تنفذ مشروعا للمنتجات اليدوية بالداخلة وتدرب المسنات ربة منزل تنجح فى تنفيذ مشروع للحرف اليدوية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت ربة منزل بقرية الشيخ والى التابعة لمركز الداخلة بالوادى الجديد فى تنفيذ مشروع متكامل للصناعات اليدوية.

وتتضمن منتجاتها الخوص والخياطة والاكسسوارات ومنتجات البوص والخشب والارابيسك بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية.

وتمكنت ربة المزل المدعوة هناء كامل بشندي، من تدريب عدد من السيدات المسنات على العمل فى تلك الحرف حتى أصبح معها 4 سيدات تحتويهن وتدربهن حتى أصبحن مدربات يدربن الفتيات الصغيرة على تلك الحرف ورغم ذلك لا تستطيع تلك السيدات تسويق منتجاتهن بسبب عدم وجود منفذ بيع مناسب لهن. 

وقالت هناء كامل بشندى فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع " أنها كانت تحلم بتنفيذ مشروع إنتاجى يمكنها من الاستفادة من المنتجات البيئية الموجودة بالقرية وتحقيق وفرة فى المنتج بما يحقق خفض الأسعار فى تلك المنتجات وبالفعل نجحت فى ذلك المشروع وأصبح لديها ورشة بمقر جمعية المجتمع المحلى وتتمنى أن ينجح المشروع بعد أن استقطبت عدد من السيدات وقامت بتدريبهن على الأعمال الحرفية واليدوية ومنها الخياطة وإنتاج المفروشات من القماش والفايبر والاكسسوارات والارابيسك وغيرها من المنتجات .

وأضافت هناء أنها فشلت فى العثور على منفذ لتسويق منتجاتها على الرغم من تقدمها بطلب إلى رئيس المركز بعد الموافقة الفعلية على الطلب، حيث فوجئت برفض الإدارة الهندسية استكمال الإجراءات دون سبب واضح على الرغم من التوجيهات المشددة من اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم بضرورة دعم الصناعات الحرفية والقرى المنتجة فهى تطمح أن تكرر تجربة قرية البشندى التى تعتبر نموذج رائد فى الصناعات اليدوية وهى تتمنى أن تحقق هذا الهدف .

وأكدت صاحبة المشروع أنها تقوم بعرض منتجاتها فى السوق الاسبوعى الذى تنظمة رئاسة مركز الداخلة وتقوم بطرح منتجاتها بتخفيض يصل إلى 40 % عن الأسعار التى يتم البيع بها فى الأسواق وذلك لأن الورشة تبيع بسعر التكلفة ولا تضع أرباحا مرتفعة على المنتجات ورغم ذلك لاتستطيع الحصول على منفذ ثابت لتسويق تلك المنتجات .

 

 

 جانب من المنتجات التى تعرضها

جانب من المنتجات التى تعرضها

 

 ربة منزل تنجح فى تنفيذ مشروع للصناعات اليدوية
ربة منزل تنجح فى تنفيذ مشروع للصناعات اليدوية

 

 

 تقوم بتدريب السيدات المسنات على العمل
تقوم بتدريب السيدات المسنات على العمل

 

 

 المنتجات باسعار اقل من السوق
المنتجات باسعار اقل من السوق

 

 

 تتمنى أن تتوسع فى المشروع
تتمنى أن تتوسع فى المشروع

 

 تجربة ناجحة لعمل المرأة
تجربة ناجحة لعمل المرأة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة