خلال يوم ثقافى صينى بألسن "عين شمس"..

السفارة الصينية بالقاهرة: الصين قدمت 140 منحة دراسية للجامعات المصرية

السبت، 15 أبريل 2017 01:25 م
السفارة الصينية بالقاهرة: الصين قدمت 140 منحة دراسية للجامعات المصرية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الألسن جامعة عين شمس، بالتنسيق مع السفارة الصينية بالقاهرة، اليوم الثقافى الصينى، بقاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور الدكتورة منى فؤاد عميد كلية الألسن، والدكتور استر وليم، رئيس قسم اللغة الصينية، ووتيان لولو المستشار التعليمى للسفارة الصينية بالقاهرة.
 
وأكدت الدكتورة منى فؤاد، عميدة كلية الألسن بجامعة عين شمس، فى بيان لها، على أهمية دعم الروابط بين الشعب الصينى والمصرى، ليس عن طريق تعلم اللغة فقط ولكن عن طريق التواصل الثقافى بين الشعوب، مشيدة بما قدمه طلاب قسم اللغة الصينية من عروض مسرحية باللغة الصينية مثلت نموذج لثقافة وحياة المواطن الصينى مما  أسهم في تقوية الروابط الثقافية بين الثقافتين، ويعكس تميز طلاب ألسن عين شمس.
 
وأكدت وتيان لولو، المستشار التعليمى للسفارة الصينية بالقاهرة، حرصها على التواجد فى هذا اليوم، وسعادتها بما وصل إليه طلبة قسم اللغة الصينية من تميز، مضيفة أن دولة الصين قدمت هذا العام 140 منحة دراسية للجامعات المصرية التى تدرس اللغة الصينية، بالإضافة إلى دعمها لألسن عين شمس بالعديد من المدرسين الصينيين .
 
وأشارت استر وليم رئيس قسم اللغة الصينية، إلى أن قسم اللغة الصينية بجامعة عين شمس، أفضل مكان لتعليم اللغة الضينية فى مصر لتخريج مدرسين أصبحوا هم أساس تعليم اللغة فى كل جامعات مصر .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة