أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكل وقراءة الأخبار..6 عادات تساعدك على التخلص من الإجهاد والتوتر

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 م
الأكل وقراءة الأخبار..6 عادات تساعدك على التخلص من الإجهاد والتوتر تناول الفطور
مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الكثير منا أحياناً بالقلق والاكتئاب، ويعانى آخريين من الشعور المستمر بالإجهاد، ودائماً ما تكون بعض العادات هى البطل المتسبب فى تلك الأعراض، وقد نشر موقع "thezoereport" 6 أشياء يجب المواظبة عليها للتخلص من الشعور بالاكتئاب والتوتر الذى يصيبنا طوال اليوم.

- الأكل:

تناول الفطور
تناول الفطور

يلعب الأكل دوراً كبيراً فى تغيير مزاجك، ويقول الطبيب النفسى "درو رامزى" الذى يعمل فى جامعة كولومبيا ومؤلف كتاب "The Happiness Diet"، إن وجبة الإفطار مهمة جداً ولابد أن تحتوى على بيض وبعض الأعشاب الخضراء، وذلك لأن البيض يوفر فيتامين "ب" والبروتين والأعشاب الخضراء الغنية بفيتامينات (A، K والبوتاسيوم)، بالإضافة إلى بذور اليقطين التى تعتبر مصدر للمغنيسيوم، المسئول عن تخفيف الإجهاد ويجب أن تشمل وجبة الإفطار أوميغا 3S، والتى يمكن العثور عليها فى زبدة الشيا وبذور الكتان،أو تناول السلمون فى الصباح.

- التأمل:

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

قام باحثون من جامعة جون هوبكنز من خلال دارسة ما يقرب من 20000 شخص يمارسون التأمل، فوجدوا أن التأمل يمكن أن يخفف من القلق وباعتباره قائم على تدريب العقل على التركيز على الحاضر بدلاً من الماضى والمستقبل، فمن المنطقى أن يعمل التأمل على تخفيف حدة القلق، والذى ينجم أساساً عن أفكار غير منتجة حول الماضى أو المستقبل.

- التنفس:

التنفس جيدا
التنفس جيدا

 التنفس الجيد وتنظيم عملية الشهيق والزفير يعمل على تخليص الجسد من الإجهاد الذى يصاب به الإنسان به طوال اليوم، ومع مرور الوقت، تدريبك على التنفس بشكل أعمق يؤدى إلى تخلصك من الإجهاد تماماً.

- ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

وقد ثبتت أن تحريك جسمك بشكل معين تجعل عقلك أكثر فعالية فى التخلص من الإجهاد والطاقة السلبية، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أيضاً على وجه التحديد أن ممارسة الرياضة فى الصباح يحسن المزاج على مدار اليوم.

- قراءة الأخبار:

قراءة الجرائد
قراءة الجرائد

 تساعدك قراءة الجرائد على التخلص من التوتر والقلق عن طريق بث أفكار جديدة بعقلك، مما ينحى الأفكار السلبية جانباً. 

- الاستيقاظ مبكرا:

الأستيقاذ مبكرا

الاستيقاظ مبكرا

هناك الكثير من الفوائد للاستيقاظ مبكراً قبل شروق الشمس التى يمكن أن تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على مستويات القلق لديك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة