وزيرا خارجيتى الجزائر وأثيوبيا يدشنان مقر سفارة أثيوبيا بالجزائر

الجمعة، 14 أبريل 2017 12:48 ص
وزيرا خارجيتى الجزائر وأثيوبيا يدشنان مقر سفارة أثيوبيا بالجزائر رمطان لعمامرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دشن وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة ووزير الشئون الخارجية الأثيوبى ووركنيه جيبيهوى رسميا، الخميس، لمقر سفارة أثيوبيا بالجزائر.

وأكد لعمامرة - خلال مراسم التدشين التى حضرها عدد من ممثلى السلك الدبلوماسى المعتمد بالجزائر - أن عدم وجود سفارة اثيوبية بالجزائر لم يشكل حتى الآن "عائقا" أمام "التقارب" بين البلدين ، مذكرا بوجود ممثلية دبلوماسية للجزائر باديس أبابا منذ أكثر من 40 عاما.

ووصف العلاقات بين البلدين بـ" المميزة" ، موضحا أن الجزائر وعلى غرار اثيوبيا "تعتبران قاطرتى التنمية بافريقيا".

وأكد الوزير أنه كان له " الحظ" فى المشاركة قبل سنة فى المحادثات بين رئيسى البلدين اللذين قررا اضافة الى مسألة فتح السفارة اقامة شراكة بين البلدين "يحتذى بها" على المستوى القاري.

من جانبه ، وصف وزير الشئون الخارجية الاثيوبى ووركنيه جيبيهوى تدشين الممثلية الدبلوماسية الجديدة لبلده بـ" التاريخية" بالنسبة للعلاقات القائمة بين البلدين ، مؤكدا أن بلده يولى "اهتماما كبيرا لعلاقاته الاستراتيجية والعريقة مع الجزائر" ، مذكرا بالشراكة الاستراتيجية التى تربط البلدين منذ 2013 .

وأعرب عن أمله فى أن تساهم السفارة الجديدة فى تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا على الصعيد الاقتصادى ، مشيرا الى أنه من المفروض أن تلعب دور الوسيط للسائحين الجزائريين الراغبين فى التوجه الى اثيوبيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة