الكونغو الديمقراطية: اعتقال مشتبه به على صلة بمقتل محققين أمميين

الجمعة، 14 أبريل 2017 07:12 م
الكونغو الديمقراطية: اعتقال مشتبه به على صلة بمقتل محققين أمميين العنف فى الكونغو الديمقراطية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول بالجيش الكونغولى إلقاء القبض على مشتبه به وهروب أخر على صلة بمقتل محققين أمميين أحدهما أمريكى والأخر سويدى ومترجمهما الفورى أواخر الشهر الماضي.

وقال الجنرال جوزيف بوند إيسامبوا، حسبما نقلت شبكة (إيه بى سي) نيوز الأمريكية اليوم الجمعة، إنه سيتم استجواب أربعة ضباط من الشرطة الذين كانوا يحتجزون المشتبه بهما، وذلك بعد هروب أحدهما.

وطلب المسئول كل من لديه معلومات بشأن الأعمال الخطيرة التى ارتكبت فى منطقة "كاساى الكبرى" أن يدلى بها، مضيفا أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لحمايتهم من أى خطر.

يذكر أنه تم العثور على جثث الأمريكى (مايكل شارب) والسويدية (زيادا كاتالان) ومترجمهما المحلى (بيتو تشينتلا) أواخر الشهر الماضى فى مقبرة غير عميقة فى مقاطعة "كاساى الوسطي".. وكانا يحققان فى مزاعم بوقوع انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبها الجيش الكونغولى والميليشيات المحلية.

يشار إلى أن ما لا يقل 400 مدنى لقوا مصرعهم فى مقاطعة "كاساي" منذ 6 أشهر بسبب المعارك بين القوات الحكومية وأحد المليشيات المواليه للزعيم السابق كاموينا نسابو الذى قتل فى شهر أغسطس الماضى برصاص الجيش.. وأفادت الأمم المتحدة بعثورها على 23 مقبرة جماعية فى تلك المنطقة، كما أدت المعارك إلى نزوح 434 ألف شخص على الأقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة