الصين تحث على وقف اقامة الدرع الصاروخى الأمريكى "ثاد" فى كوريا الجنوبية

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:22 م
الصين تحث على وقف اقامة الدرع الصاروخى الأمريكى "ثاد" فى كوريا الجنوبية منظومة الدفاع الصاروخية "ثاد"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين مجددا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، على وقف اقامة الدرع الصاروخى الامريكى المتطور "ثاد" فى شبه الجزيرة الكورية.

جاء ذلك على لسان المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ فى تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، تعليقا على تقارير اعلامية تفيد بأن سول تحاول أن تعجل من اقامة المنظومة الصاروخية الدفاعية، خوفا من تهديدات بيونج يانج النووية، وانه يتم حاليا نقل المعدات الثقيلة اللازمة لبناء المرافق والبنية التحتية بالموقع المخصص لنشر "ثاد" إلى جنوب شرق كوريا الجنوبية.

واكد قنغ موقف الصين الثابت ضد نشر صواريخ "ثاد" وقال ان بلاده ستتخذ كافة الاجراءات التى تراها لازمة لحماية مصالحها وأمنها الوطنى والحفاظ على التوازن الاستراتيجى فى المنطقة.

وحذر من أن الدرع الصاروخى لن يسهم فى تحقيق نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية ولا حماية الاستقرار والسلام الاقليمى، بل انه سيتسبب فى الضرر الشديد للمصالح الاستراتيجية والامنية لدول المنطقة، بما فيها الصين، فضلا عن انه سيخل بالتوازن الاستراتيجى الاقليمى.

واتهم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بزيادة التوترات فى شبه الجزيرة الكورية بدلا من السعى لتخفيفها، محذرا سول بأن ما تفعله لن يقلل من التهديدات التى تواجهها بل بالعكس سيزيد من حدتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة