"التضامن" تواصل التصدى لانتهاكات دور الأيتام.. إغلاق دار الشيخ حسن بمدينة نصر لاستغلال الفتيات وسوء رعايتهن.. وغادة والى تشدد: لن نقبل بأى تقصير فى رعاية الأطفال وإبلاغ النيابة حال وجود مخالفات

الجمعة، 14 أبريل 2017 04:49 م
"التضامن" تواصل التصدى لانتهاكات دور الأيتام.. إغلاق دار الشيخ حسن بمدينة نصر لاستغلال الفتيات وسوء رعايتهن.. وغادة والى تشدد: لن نقبل بأى تقصير فى رعاية الأطفال وإبلاغ النيابة حال وجود مخالفات دار الشيخ حسن بمدينة نصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تعانى فيه بعض دور الأيتام من عدم رعاية الأطفال المقيمين فيها؛ أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى إغلاق دار الشيخ حسن لرعاية الأيتام بمدينة نصر، فى إطار ما رصده فريق التقييم الميدانى بالوزارة من مخالفات فنية داخل الدار من سوء رعاية البنات من جميع أوجه الرعاية الصحية والتعليمية والتغذية، بالإضافة إلى عدم توافر جهاز وظيفى متخصص، حيث تبين عدم وجود صيدلية بالدار إلى جانب اكتشاف انتهاء صلاحية الادوية الموجودة، و عدم توافر غرفه للعزل الطبى، كما تبين من خلال البحث استغلال البنات فى اعمال خارج الدار.
 
ويأتى ذلك فى إطار تقييم الوزارة مؤسسات الرعاية ونزول فرق ميدانية من الباحثين لتقييم ورصد الواقع بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ومن ثم إجراء التدخلات اللازمة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة وأوجه الرعاية المختلفة.
 
وأضافت وزارة التضامن انه تم سحب الأبناء من الدار وعددهم 5 بنات من سن 3 سنوات حتى سن 15 سنه، وايداعهن فى دار الابتسام بمدينة نصر ويأتى هذا حرصا من الوزارة على تهيئة الاجواء المناسبة لتنشئة الابناء تنشئه اجتماعية سليمة وايداعهم دور رعاية تكفل لهم جودة الرعاية بكل صورها.
 
فيما أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم تقييم دور الايتام للوقوف على المشاكل والعمل على حماية ورعاية الاطفال، حيث يقوم فريق التدخل السريع على المستوى المركزى بالوزارة أو على المستوى المحلى فى مختلف المديريات بالمحافظات لرصد جودة الخدمات بالمؤسسات الرعاية الاجتماعية والتصدى لأية انتهاكات ضد الأطفال، وانه بمجرد رصد اى مخالفات او انتهاكات للأطفال يتم إبلاغ النيابة العامة وكذلك إبلاغ النيابة الإدارية ضد الموظفين فى حالة ثبوت تقصير فى اداء عملهم وهو ما حدث مع بعض دور الايتام خلال الفترة الماضية قائلة :" لن نقبل باى تقصير تجاه رعاية الاطفال".
 
وأضافت غادة والى وزيرة التضامن أنه تم تدريب 35 سيدة متطوعين لزيارة دور الايتام لافته إلى ضرورة وجود المسؤولية المجتمعية وإبلاغ الوزارة عن اى مشاكل خاصة بدور الرعاية.
 
على جانب آخر، تنفذ وزارة التضامن الاجتماعى العديد من البرامج لتطوير دور الأيتام والعمل إنشاء فرق للتدخل السريع وتخفيض الحد الأدنى لسن كفالة الأطفال للأسرة البديلة إلى 3 أشهر بدلا من عامين وإيقاف التراخيص للمؤسسات الإيوائية، لعدم اكتمال سعة الدور ولحين توفيق أوضاع المؤسسات الموجودة بالفعل، اضافة إلى تنفيذ عدة مبادرات لتحسين خدمات الرعايةً الاجتماعية منها مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى"بهدف رفع جودة خدمات الرعاية وتشجيع المواطنين على التطوع ودعم مفهوم المراقبة الاجتماعية، من خلال تنفيذ أنشطة مختلفة مع الأيتام فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية وكذلك مبادرة "كورال وأوركسترا أطفال مصر".
 
 
كانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، طالبت نواب البرلمان بزيارة دور الرعاية الاجتماعية، فى نطاق دوائرهم، وإبلاغ الوزارة بأى خلل أو مخالفة، إن وجدت فى إطار دورهم الرقابى، إلى جانب المسئولية الاجتماعية لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

مجرد سؤال

اخبار الايتام اللي كانوا لابسين كفنهم في رابعه ايه .. دا مجرد سؤال عن توقيت انفجار القنابل الموقوته في المستقبل نتيجة انها كانت عايشه في مستنقع الفكر الاخواني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة