التحقيق مع أئمة أبو كبير بالشرقية بسبب الدعاية الانتخابية لـ"صبرى عبادة"

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:32 م
التحقيق مع أئمة أبو كبير بالشرقية بسبب الدعاية الانتخابية لـ"صبرى عبادة" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بمديرية الأوقاف فى الشرقية، لـ "اليوم السابع"، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شكل لجنة للتحقيق مع عدد من الأئمة فى إدارة أبوكبير بمحافطة الشرقية، لعدم التزامهم بالحياد، وسماح بعضهم باستخدام المسجد للدعاية للانتخابات التكميلية بالدائرة، وحصول أحدهم على توكيل كمندوب داخل لجنة انتخابية للمرشح صبرى عبادة خلال الجولة الأولى. 

وفى سياق متصل، أكد الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الاوقاف بالشرقية، أن لجان تفتيش من الوزارة قامت اليوم الجمعة بالمرور على مساجد مركز أبو كبير، للتأكد من أن هناك التزام بالتعليمات المشددة من قبل الوزير لأئمة المساجد والعاملين بمنع استخدام المساجد فى للدعاية للانتخابات التكمليلة التى تجرى بالدائرة.

و أضاف الخطيب لـ "اليوم السابع"، أن لجان التفتيش مستمرة فى عملها حتى انتهاء جولة الإعادة يوم الأربعاء المقبل، وأيضا لجان تفتيش على مساجد المحافطة استعدادا لشهر رمضان، مشيرا انه تم تشكيل غرفة عمليات، للمتابعة أعمال التفتيش، وسرعة التحقيق فى أى شكوى.

وكان الدكتور محمود مختار وزير الاوقاف، قد قرر إحالة الشيخ صبرى عبادة مستشار رئيس قطاع المديريات، إلى لجنة القيم بديوان عام الوزارة، بشأن تجاوزه سبا على أحد المفتشين بديوان عام الوزارة، لمنعة من استخدام مساجد مركز أبوكبير فى الدعايا الانتخابية، كمرشح عن الدائرة.

و قالت الوزارة فى بيان لها " إن المفتش يمارس عمله فى تجنيب المساجد للدعاية الانتخابية، وهو ما لم يحتمله الشيخ صبرى عبادة، فانهال سبا وقذفا على المفتش، الأمر الذى يستدعى إحالته إلى لجنة القيم والنيابة المختصة، مع احتفاظ من وقع عليه السباب برفع دعوى سب وقذف".


جدير بالذكر، أن الشيخ صبرى عبادة هو مرشح جولة الإعادة امام الدكتور محمد حبيب على معقد دائرة أبوكبير فى الانتخابات التكمليلة، بعدما خلى المعقد لاستقالة الدكتور على مصيلحى من عضوية المجلس لاختياره وزيرا للتموين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة