إيقاف رئيس الصفاقسى التونسى مدى الحياة

الجمعة، 14 أبريل 2017 10:51 ص
إيقاف رئيس الصفاقسى التونسى مدى الحياة رئيس الصفاقسى التونسى الموقوف يسار الصورة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقف الاتحاد التونسى لكرة القدم منصف خماخم رئيس النادى الصفاقسى مدى الحياة، وحظر عليه ممارسة أى نشاط متعلق باللعبة بسبب "ممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى بغية التأثير على نتيجة مباراة".

 

وقال الاتحاد التونسى فى بيان أمس الخميس، "القانون الأساسى للاتحاد التونسى لكرة القدم مطالب باحترام قانون الاتحاد الدولى للعبة ومجلته التأديبية، الذى يقتضى أن كل من قام بممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى بغية التأثير على نتيجة المباراة يعاقب بالإيقاف مدى الحياة عن أى نشاط متعلق بكرة القدم مع غرامة مالية تعادل 15 ألف فرنك سويسرى (14930 دولارا)".

 

وكان الاتحاد التونسى قرر فى وقت سابق إيقاف رئيس الصفاقسى بشكل مؤقت، إلى حين استكمال التقارير عقب أحداث مباراة فريقه أمام ضيفه النجم الساحلى فى مارس الماضى.

 

وأضاف البيان أن تقارير الحكام ومراقب المباراة ووزارة الداخلية أظهرت أن رئيس الصفاقسى "تعمد النزول إلى أرض الملعب أثناء الشوط الأول والتوجه إلى المساعد الأول والاعتداء عليه بعضه".

 

وتابع البيان "تعمد منصف خماخم فى فترة ما بين الشوطين التعدى على المساعد الأول للحكم من خلال حركة غير أخلاقية، مع التوجه نحوه بكلمات منافية للأخلاق الحميدة".

 

وأوضح البيان أن رئيس النادى اعترف فى تصريحات تلفزيونية أن الهدف من ضغطه على طاقم التحكيم هو التأثير على نتيجة المباراة، مؤكدًا أنه نتيجة ذلك تمكن من الحصول على هدية تمثلت فى ركلة جزاء غير شرعية".

 

وفاز الصفاقسى 3-2 على غريمه النجم فى مباراة شهدت الكثير من التوتر وتأخرت بدايتها وتوقفت عدة مرات بسبب الاحتجاج على قرارات التحكيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كرهنا الكوره والرياضه

سبحان الله...

هي التصرفات دي لرئيس نادي في تونس؟؟؟؟ ...سبحان الله... يخلق من الشبه اربعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة