خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

كيف يحاسب العالم المتحرشين؟ تعرف على أقسى 4 عقوبات للتحرش حول العالم

الجمعة، 14 أبريل 2017 10:00 ص
كيف يحاسب العالم المتحرشين؟ تعرف على أقسى 4 عقوبات للتحرش حول العالم التحرش
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن التحرش لم يعد آفة المجتمع المصرى فقط حسبما نعتقد، إذ تعتبره مجموعة كبيرة من دول العالم تعتبره على رأس القضايا الشائكة التى يحاولون التصدى لها بمجموعة من القوانين الرادعة، خاصة أن زيادة معدلات التحرش فى ارتفاع مستمر وباتت أساليب التحرش متقدمة ومتطورة بشكل غريب وصل إلى زيادة حالات التحرش بالأطفال، لذلك سنت مجموعة من الدول قوانين قاسية كعقوبات للتحرش حتى يكون الشخص المدان بهذه الجريمة عظة لغيره ويحاصروا انتشار التحرش فى المجتمع.

ومن أقسى عقوبات التحرش فى العالم:

الولايات المتحدة الأمريكية:

يعاقب المتحرش فى الولايات المتحدة الأمريكية بعقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة، مع دفع غرامة مالية تصل إلى ربع مليون دولار أمريكى.

جمهورية التشيك:

أما جمهورية التشيك فرأت أن الحل لا يكمن فى غرامة مالية أو السجن، لذلك لجأت إلى طريقة "الإخصاء الجراحى والكيميائى" حتى يفقد المتهم ذكورته،  خاصة ضد المتهمين بالتحرش بالأطفال، وقد اعربت الأمم المتحدة عن قلقها بشأن هذا القرار لما وجده به من عقوبة شديدة، وبالقانون ذاته تعمل عدد من الدول مثل إندونيسيا، و بولندا بالإضافة إلى روسيا، ومن قبلهم كوريا الجنوبية التى سنت هذا القانون وعملت به فى 2011.

المملكة العربية السعودية:

يعاقب المتحرش بالسجن 5 سنوات وغرامة  مالية قدرها نصف مليون ريـال، ويحدد القاضى الحكم والعقوبة حسب تفاصيل القضية المعروضة ومجرياتها، وفقًا لما ينص عليه القانون السعودى.

باكستان وفرنسا:

تتشابه الدولتان فى العقوبة التى ينالها المتحرش، إذ تصل إلى السجن 3 سنوات، مع دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 30 لـ 45 ألف يورو فى بعض الحالات وفقًا للقانون الذى صوت عليه الجمعية الفرنسية.

البحرين:

بالرغم من أن الدولة البحرينية قدمت عقوبة قاسية للمتحرش وهى الفصل النهائى من التعليم إن كان بالمدارس النظامية، إلا أن القانون لم يوضح عقوبة المتحرش إن كان بغير هذه المدارس.

وتتقارب العديد من الدول العربية مثل مصر والمغرب وسوريا والجزائر فى عقوبة التحرش التى تصل إلى الحبس لبضعة أشهر، ودفع غرامات مالية قليلة لكنها لا تنفذ هذه القوانين بحسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة