أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مقاتلو سلاح "المظلات" فى تدريبات تعرض لأول مرة

الجمعة، 14 أبريل 2017 10:22 م
شاهد..  مقاتلو سلاح "المظلات" فى تدريبات تعرض لأول مرة ضابط بسلاح المظلات والإعلامى محمد الدسوقى رشدى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، جانبا من تدريبات فرد القوات المسلحة بسلاح المظلات، تضمنت مشاهد للقفز من الطائرات والاشتباك مع العدو أثناء الهبوط إلى الرماية غير النمطية التى تعتمد على سرعة رد الفعل والدقة فى التصويب، بالإضافة إلى القفز من الأطواق النارية والألواح المشتعلة. 


 

أحد ضباط سلاح المظلات المصرى، قال إنه من ضمن الركائز الأساسية داخل سلاح المظلات المصرى حصول الفرد على دورة الاقتحام الجوى، موضحاً أن هذه الدورة تعقد على مدى 6 أسابيع يتم خلالها انتقاء العناصر المتقدمة من الناحية البدنية والطبية إلى جانب اختبارات الضاحية العسكرية.

وأضاف ضابط سلاح المظلات، خلال لقاء له مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار "One"، أنه عقب ذلك يتم اختيار الأفراد الذين تجاوزوا هذه الاختبارات كى يتم عمل برامج تدريبية بمعدلات أعلى ومدد زمنية أقل، وعقب اجتياز المرحلة الثانية التى تستمر أسبوعين يتم عمل اختبار ثالث يتم انتقاء أفراد بكفاءة عالية.

وعرض الدسوقى رشدى، خلال برنامجه، جانبا من تدريب عناصر القفز الحر وكيفية إعداد القوات من الناحية النظرية والعملية على القفز من الطائرات للاشتباك مع قوات العدو، بالإضافة إلى تدريب المقاتل المصرى على كيفية التخاطب اللاسلكى والملاحة الجوية.


لأول مرة..جانب من تدريب سلاح المظلات المصرى... by youm7

يأتى هذا فى سياق سلسلة من الحلقات أعدها "رشدى"، للتعرف على حياة أفراد الجيش المصرى بمختلف الأسلحة وكيفية إعدادهم من الناحية القتالية والفنية والبدنية والذهنية، حيث حملت السلسلة عنوان "المقاتل مصر".

وظهر خلال الحلقة التى صورت من داخل ميدان سلاح المظلات المصرى، كيفية التدريب على الإقلاع والهبوط إلى جانب الطوارئ، ومن ثم تدريب عملى على ذلك وكيفية  "دقة نقطة الوصول" لأفراد السلاح بعد إقلاعهم وقفزهم.


 

وقال أحد قادة السلاح، إن المدة التى يقضيها الجندى فى مركز التدريب تجعله شخصا قادرا على التغلب على كافة العقبات التى تواجهه فى ميدان القتال، وتنقله بالكامل من الحياة المدنية إلى العسكرية، بالإضافة إلى رفع روحه المعنوية والقتالية والذهنية ولياقة جسده البدنية


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

3 أبطال من قوات المظلات رجال الرعد الساقط من السماء لديهم كفائة و قدرة لاعتقال تميم من قلب نجع قطر.. يا أبطال في رحلة العوده بعد اعتقال تميم لابسوه مظلة عيالي عشان تميم أبو حلق في ودنه ملهوش في المظلات الرجالي . . تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

الله اكبر .. و عمار يا مصر طول ما فيكي جدعان زى دول

البخور اللي في مصر كله مش هيكفيهم النهارده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

تحيا مصر

برغم الظروف الأقتصاديه الصعبه اللى مصر بتمر بيهاااااا ! لكن عندا جيش من الصعب الأستهانه به وبقدراته الخارقه انهم خير جنود الارض فخور بجيش بلادى جيش الامه العربيه الان اللهم احفظهم لنا ولمصرنا الحبيبه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة