أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة الامتحانات.. أكلات تساعد على التركيز والفهم خلال المذاكرة

الخميس، 13 أبريل 2017 06:00 ص
بمناسبة الامتحانات.. أكلات تساعد على التركيز والفهم خلال المذاكرة أطعمة المذاكرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد نظام غذائى يعتبر الأفضل لصحة الطالب خلال فترة المذاكرة، فهناك عدد من الأطعمة التى من شأنها أن تمنح الطاقة وتدعم التركيز والتذكر وتوفر وجبات خفيفة صحية وكذلك تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، والتى رصدها موقع "webmd" فى:
 
 

السالمون

 
يجب أن يتناول الطالب بعض السالمون لما يحتوى عليه من دهون تفيد المخ، فهو واحد من أفضل مصادر الأوميجا 3، والتى من شأنها أن ترفع من عمل المخ والتركيز فى ما يذكره، وذلك بالإضافة للمميزات الصحية الأخرى، حيث نصحت الجمعية الأمريكية للقلب بتناوله مرتين أسبوعيًا.
 

اللبن 

 
منتجات الألبان قليلة الدسم تدعمك خلال المذاكرة وتدعمك بالبروتينات وفيتامين B، الذى يساعدك على التركيز والمذاكرة بكفاءة، ويفضل أيضًا تناول الزبادى ولكن لا تضيف له السكر، خاصة أن اللبن فى حد ذاته مدعم للطاقة.
 

الشوفان

 
هو وجبة متكاملة من الحبوب الكاملة وتكون جيدة جدًا خاصة على الإفطار، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة وتدعم قدرات المخ على التحصيل وتمنحه المزايا الصحية المناسبة له.
 

عين الجمل

 
يوفر لك وجبة خفيفة صحية خلال وقت المذاكرة، فلا تتركه من جانبك، سيكون لك خير رفيق حيث يمد الجسم بالبروتين وأحماض الأوميجا 3 و6 الدهنية، ويجعل المخ يعمل بشكل أفضل وأكثر كفاءة، فتناول حفنة منه يوميًا بمقدار كف اليد.
 

الشوكولاتة

 
نختتم نظامك الغذائى بأكثر الأطعمة متعة على الإطلاق، وهى الشوكولاتة التى تعتبر لحظك الجيد أحد أطعمة المخ، التى تزيد من تدفق الدم له، ولكن اختار الشوكولاتة السوداء وليست البيضاء، لأنها تحتوى على نسب جيدة من الكاكو التى تحتوى على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة