يحيى راشد للبرلمان: مستقبل واعد للسياحة المصرية خلال الـ9 أشهر القادمة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:49 م
يحيى راشد للبرلمان: مستقبل واعد للسياحة المصرية خلال الـ9 أشهر القادمة يحيى راشد وزير السياحة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن جميع الأهداف تم تحقيقها فى خطة تنشيط السياحة خلال الفترة الماضية ، مؤكدا أن هناك مستقبل واعد للسياحة المصرية خلال 9 أشهر مقبلة.
وشدد على أهمية توطيد واستخدام العلاقات العامة مع كل دول العالم.
 
وأضاف وزير السياحة، خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن الوزارة نجحت فى تحقيق علاقات عامة وتسويق للسياحة المصرية فى أكثر من 27 دولة فى العالم، وتم تنفيذ التسويق الإلكرتونى وتسويق حملات مشتركة وكانت هناك لجان التسويق السيايحية واللجان الثقافية والمعارض التى استهدفت الأسواق فى الخارج، مما أدى لزيادة  الحركة السياحية بشكل كبير.
 
وتابع الوزير: "حققنا زيادة الحركة فى 2016 ، مما أدى إلى زيادتها فى الأقصر والأسوان، واستهداف الأعداد المطلوبة فى الأقصر وأسوان، وهذا ليس كافى، ولنستطيع أن نكمل لابد أن نستكمل حركة الصورة الذهنية وما يكتبه الإعلام الخارجى عن مصر، وما يتم تنفيذه من حملات مستهدفة، ونحن نستهدف الإعلام الخارجى بالدرجة الأولى، ونحن لا نتحدث إلى بعض بل نتحدث إلى العالم".
 
وقال يحيى راشد: "فى الربع الأول من سنة 2017 بكل المقاييس تم استعادة حركة السياحة كما كانت فى الماضى بشكل كبير،ووكذلك حركة الأسواق، وهناك مستقبل واعد خلال التسع شهور القادمة للسياحة المصرية، ونستهدف زيادة الحركة بشكل أكبر فى مختلف دول العالم، وهناك أسواق كثيرة بدأت تنتج وأرقام مهمة، فالسوق الإيطالى بدأ منذ أكثر من سنة ونصف يستعيد حركته لذلك حريصين على استعادة الحركة والصورة الذهنية".
 
وأضاف وزير السياحة: ما تم تحقيقه فى الربع الأول 2017 هو استعادة الحركة السياحية بكل مقاييسها، ويجب أن ندفع الحركة السياحة العربية، ولدينا استعداد قوى جدا لدفع حركة التسويق العربى خلال الشهر المقبل".
 
وتابع: بالنسبة لحركة تحفيز الطيران التى استهدفت تحفيز الطيران واستهدفت أسواق ، مثل السوق الألمانى وأنتجت أرقام لم تحققها منذ سنوات، والسوق الألمانى متحفز لزيادة الحركة أكثر.

وأعلن يحيى راشد، وزير السياحة، بدء الإعداد للأجندة السياحية بالتشاور مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة والعديد من الجهات المعنية بالدولة، مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر لتطوير المناطق السياحية وجذب المستثمرين عبر بعض التسهيلات.
 
كما لفت راشد إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعودة السياحة الألمانية لمصر، وزيارة اللاعب الدولى ليونيل ميسى، والممثل الامريكى ويل سميث، موضحا أن الزيارة الأخيرة جذبت أكثر من مليون مشاهد خلال يوم واحد فقط، مما يساهم فى تحسين الصورة الذهنية لدى الخارج.
 
وأكد الوزير، أن الوزارة تعمل على تحديث استراتيجية السياحة 2030 بالتعاون مع منظمة السياحة العالمة وإعادة صياغتها، لافتا إلى أن الدولة تستهدف 27 دولة بخطة السياحة عام 2017.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة 14 طلب إحاطة و5 أسئلة من أعضاء مجلس النواب، حول إجراءات وزارة السياحة لتنشيط السياحة لاسيما العلاجية والدينية وزيادة أعداد الوفود السياحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة