قبل شم النسيم

"حماية المستهلك" ينسق مع الداخلية والصحة لشن حملات على محلات الأسماك المملحة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 10:38 ص
"حماية المستهلك" ينسق مع الداخلية والصحة لشن حملات على محلات الأسماك المملحة رنجة فاسدة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه فى إطار الجهود التى يقوم بها جهاز حماية المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلك،خاصة قبل عيد شم النسيم، قد تم التنسيق بين فرع الجهاز بالإسكندرية والإدارة العامة لشرطة التموين ومفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحية بعمل حملات على الـسواق بالإسكندرية لضبط المخالفين.

وقال يعقوب، إن حملات الجهاز بالاشتراك مع الجهات الرقابية خلال يومين قد أسفرت عن تحرير 9 محاضر مختلفة ضد بعض المحال التجارية بمناطق "حى شرق وحى غرب ووسط الإسكندرية " بسبب مخالفتهم لقانون حماية المستهلك.

وقد تم تحرير المحضرين رقمى 9250، 9251 لسنة 2017 جنح رمل ثانى ضد محلين للأسماك بسوق فيكتوريا لضبط كمية من أسماك البقرة السامة أثناء عرضهم وتداولهم للبيع وهى أنواع غير مصرح ببيعها للمستهلكين أثناء عرضهم وتداولهم للبيع.

وتم تحرير المحضر رقم 7692 لسنة 2017 جنح سيدى جابر لضبط كمية من أسماك السردين المملحة الغير صالح للاستهلاك الآدمى وتنبعث منه رائحة كريهة بمحلات أبو طاحون الكبرى بمنطقة كليوباترا.

كما تم تحرير المحضر رقم 7451 لسنة 2016 جنح منيا البصل حيث تم ضبط كمية من الأسماك الفاسدة غير صالحة للأستهلاك الآدمى وتنبعث منها رائحة كريهة بمحلات أولاد الشيخ بمنطقة القبارى، وتحرير المحضر رقم 7450 لسنة 2017 جنح منيا البصل لضبط كمية من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتنبعث منها رائحة كريهة بسوق الكارنتينا.

كما تم تحريرالمحاضرأرقام 5، 4، 3، 2 أحوال وحدة وسط بتاريخ 6/4/2017 ضد بعض المحال التجارية بسوق باب عمر باشا لضبط كمية من أسماك الرنجة والبورى والسردين المملح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وتنبعث منها رائحة غير مقبولة.

وناشد يعقوب جمهور المستهلكين بأن يتوخوا الحيطة والحذر عند شرائهم أسماك الفسيخ والأسماك المملحة خلال أعياد الربيع، حيث لا يجب الشراء إلا من مصادر موثوقه لأن أسماك الفسيخ يمكن أن تكون منتهية الصلاحية وغير صحية بالإضافة إلى أن تركها مكشوفه فى الهواء الطلق يمكن أن يسبب تلوث لهذه الأسماك من الأتربة والرصاص والحشرات والذباب وكل ذلك لا يمكن رؤيته أو معرفته بالعين المجردة أو من خلال حاسة الشم لأن رائحتها نفاذه تغطى على أية روائح فاسدة.

وقد أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز.

 

أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك
أسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

 

رنجة فاسدة
رنجة فاسدة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة