أكرم القصاص

5 وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الجفون الدهنية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:00 ص
5 وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الجفون الدهنية جفون دهنية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراكم الزيوت على أى منطقة فى الوجه يزيد من مخاطر ظهور الرؤوس البيضاء والحكة فى الجلد، والجفون الدهنية هى واحدة من المشاكل المزعجة للكثيرين.
وفضلاً عن مشاكل الحبوب التى قد تسببها الدهون فى منطقة الجفون تتسبب كثيرًا فى إفساد مكياج العيون.
 
ومن أجل التخلص من هذه المشكلة نقدم لكِ من موقع "بولد سكاى" الهندى هذه الوصفات الطبيعية الخمسة:
 

شرائح الخيار

شرائح الخيار
شرائح الخيار
استخدام شرائح الخيار هو واحدة من الطرق السهلة لمنع مشكلة الجفون الدهنية، فالخيار يحتوى على خصائص قابضة طبيعية تساعد على منع تراكم الزيوت على جفونك وبسبب خصائصه المهدئة يمكنه أن يساعد على تهدئة العين. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين فى اليوم للحصول على أفضل النتائج.
 

شرائح الطماطم 

شرائح طماطم
شرائح طماطم
بإمكان شرائح الطماطم أيضًا أن تمنحك النتيجة نفسها بسبب قدرتها على امتصاص الزيوت الطبيعية وخصائصها القابضة ويمكن أن تساعدك على منع زيادة إنتاج الزيوت.
 

بياض البيض 

بياض بيضة
بياض بيضة
بفضل الكمية العالية من فيتامين "أ" الموجودة فى بياض البيض يمكن أن يساعد على منع تراكم الزيوت على الجفون، لذلك يمكنك أن تأخذى بياض بيضة وتضيفى إليها عصير الليمون وتطبقى هذا القناع على جفنيك وتغسيله بالماء وتأكدى من إبقاء العين مغلقة بإحكام وأن تكونى حذرة جدًا لأنه لا ينبغى أن يدخل عينيكِ.
 

الزبادى 

زبادى
زبادى
بفضل حمض  اللبنيك فى الزبادى يمكن أن يساعد على تقشير الجلد ومنع انسداد المسام كما يساعد على تنظيف الزيوت المتراكمة على الجفون، فخذى ملعقة واحدة من الزبادى ودلكى الجفون بها وتأكدى من إغلاق عينيكِ أثناء القيام بذلك حتى لا يدخل الزبادى عينيكِ وانتظرى 10 دقائق ثم اغسليه.
 

العسل 

عسل
عسل
العسل ليس مفيدًا فقط للأشخاص الذين يعانون الجفون الدهنية وإنما ينصح به أيضًا لأولئك الذين يعانون جفاف وقصر الرموش. ولاستخدامه خذى بعض العسل ودلكى به الجفون والرموش معًا واتركيه بين عشية وضحاها ثم اغسليه فى الصباح. كررى العلاج كل يوم للحصول على جفون خالية من الزيوت.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة