وزير الزراعة الألمانى ينقل للسيسى تعازى "ميركل" ويؤكد تضامن برلين مع مصر

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:03 م
وزير الزراعة الألمانى ينقل للسيسى تعازى "ميركل" ويؤكد تضامن برلين مع مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي - كريستيان شميدت وزير الزراعة الألماني
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، كريستيان شميدت وزير الزراعة الألمانى، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى السفير الألمانى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس رحب بالوزير الألمانى، معرباً عن التطلع إلى تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة فى ظل ما شهدته الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة فى شهر فبراير الماضى من توافق فى الرؤى حول أهمية دفع العلاقات إلى آفاق أرحب.

 

ومن جانبه، أعرب الوزير الألمانى عن شكره الرئيس، ونقل تعازى المستشارة الألمانية فى ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا أمس الأول كنيسة مار جرجس فى طنطا والكنيسة مار مرقس فى الإسكندرية، حيث أكد إدانة ألمانيا للحادثين، وتضامنها الكامل مع مصر فى مواجهة الإرهاب.

 

أضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراضاً لمجمل العلاقات والتعاون الثنائى فى مجال الزراعة والإنتاج الحيوانى، حيث أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون فى تلك المجالات، لاسيما فى ظل المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع المليون رأس ماشية، بما يشمل نقل التكنولوجيا وتطوير البحث العلمى بهدف زيادة القدرات المصرية فى المجال الزراعى والإنتاج الحيوانى.

وقد أكد وزير الزراعة الألمانى حرصه على دفع التعاون الثنائى بين البلدين ودعم القدرات الفنية المصرية فى تلك المجالات، والعمل على تطوير التعاون فى مجال تحسين جودة وسلامة الغذاء، فضلاً عن التعاون فى مجالات مكافحة الأمراض النباتية والحيوانية والبحث العلمى بين الجامعات والمعاهد فى البلدين.

 

وذكر المتحدث الرسمى أن تم خلال اللقاء بحث تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني، فضلاً عن الاستفادة من الخبرة الألمانية فى مجال التدريب الفنى والمهني.

 

p  (22)
الرئيس عبد الفتاح السيسى وكريستيان شميدت وزير الزراعة الألمانى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة