بيونج يانج: كوريا الجنوبية أصبحت هدفا لجيرانها بسبب نشر صواريخ "ثاد"

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:10 م
بيونج يانج: كوريا الجنوبية أصبحت هدفا لجيرانها بسبب نشر صواريخ "ثاد" زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية أصبحت هدفا أساسيا للهجوم من قبل جيرانها بالمنطقة نتيجة لتمسكها بقرار نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى عالى الارتفاع (ثاد) فى أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية (كيه سى أن أيه)- التى تمثل الهيئة الاعلامية الحكومية لبيونج يانج- فى تعليق بثته اليوم "إن كوريا الجنوبية لن تقوم إلا بتحويل نفسها إلى ضحية بإصرارها على نشر نظام ثاد فى أراضيها".

وأضافت أن رفض الصين لنشر (ثاد) فى كوريا الجنوبية يرجع إلى خوفها على أمنها القومى من الرادار المتطور، المستخدم فى النظام والذى يمكن أن يتجاوز حدود كوريا الجنوبية ليتغول على أراضيها.

وأضافت أن "الصين بدأت اتخاذ ترتيبات ضد كوريا الجنوبية التى تعتبرها إجراءات انتقامية من جانب الصين تستهدف الشركات والبضائع الكورية، الأمر الذى أدى لتدهور العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين، ويتعين على سول أن تلوم نفسها على ذلك".

وأوضحت أن "كوريا الجنوبية التى تحولت إلى قاعدة عسكرية أمامية وبؤرة للتسلح النووى للولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة لتنفيذ استراتيجيتها للتغول والسيطرة على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أصبحت وجهة رئيسية لاستهداف جيرانها لها بسبب نشرها لنظام ثاد، ولا مجال أمام الشعب الكورى الجنوبى سوى أن يكون هو الضحية"، على حد قولها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة