بالصور.. ألف سائح يزورون المعالم الأثرية بأسوان اليوم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:47 م
بالصور.. ألف سائح يزورون المعالم الأثرية بأسوان اليوم جانب من زيارة السائحين لمعبد أبوسمبل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة أسوان اليوم الثلاثاء رواجًا سياحيًا لم يتأثر بأحداث تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، وذلك بعد أن استقبلت المواقع الأثرية والسياحية نحو ألف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات الأجنبية.
 
قال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن المحافظة استقبلت اليوم نحو 1000 سائح من مختلف الجنسيات، قاموا بجولات سياحية لمختلف المواقع السياحية والأثرية داخل المحافظة، من بينهم نحو 750 سائحًا زاروا معبدى أبو سمبل جنوب أسوان.
 
وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العديد من الدول المصدرة للسياحة فى مصر، تتفهم طبيعة الأوضاع والحوادث الإرهابية التى تحدث فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، معتبرة أن الإرهاب ليس دينًا أو وطنًا معينًا.
 
من جانبه، أوضح نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة، أن العديد من المواقع الأثرية بالمحافظة، تشهد خلال الفترة الحالية رواجا سياحيا كبيرا خاصة مع استعداد المحافظة لاستقبال أعياد الربيع، فى ظل توافر جو الأمن والآمان الذى تشهده المحافظة، حيث زارت المحافظة أمس السفيرة البلجيكية بالقاهرة سبيل دوكارتين بالقاهرة، والتى زارت منطقة الكاب الأثرية بمركز إدفو شمال أسوان، والتى عبرت خلالها عن حفاوة الاستقبال لدى زيارتها للمنطقة، والتى تشارك فيها البعثة الأثرية البلجيكية التابعة لمتحف الفن الملكى البلجيكى، فى أعمال الحفائر الأثرية والمسح الأثرى.
 
وأشار "سلامة"، إلى أن السفيرة البلجيكية، أطلعت على أعمال البعثة الأثرية والتى تعد من أقدم البعثات الأثرية بمصر والتى تواجدت فى مصر منذ عام 1939.
 
 
 السائحون أمام بحيرة ناصر فى أبوسمبل
السائحون أمام بحيرة ناصر فى أبوسمبل

 جانب من زيارة السائحين لمعبد نفارتارى
جانب من زيارة السائحين لمعبد نفارتارى

  سائحون فى ساحة معبدى أبوسمبل
سائحون فى ساحة معبد أبوسمبل

 جانب من زيارة السائحين لمعبد أبوسمبل
جانب من زيارة السائحين لمعبد أبوسمبل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوهشام عبدالرسول

السحر والهدوء

رغم كل الاحداث الا ان السائحون لايتنازلون عن زيارة مدينة ابوسمبل حيث بها معبدى رمسيس الثانى الذى يقع على بحيرة ناصر ذات المياه الصافيه التى لم تلوث بعد وبها الشمس الساطعه والهدوء الراقى والجو الرائع والسماء الصافيه ابوسمبل جميله ومصر كلها اجمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة