التطريز موضة صيف 2017.. يعنى إيه Embroidered Dress؟ وتلبسيه إزاى؟

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:00 م
التطريز موضة صيف 2017.. يعنى إيه Embroidered Dress؟ وتلبسيه إزاى؟ الفستان المطرز موضة صيف 2017
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترشدنا منصات الأزياء العالمية لاتجاهات الموضة كل عام، ويعتبر موسم الموضة الذى ينطلق مع بداية كل عام هو الأهم على الإطلاق، وذلك لأن مصممى الأزياء العالميين يقدمون من خلال هذه العروض أهم اتجاهات الموضة للصيف والربيع أى لباقى شهور العام.

وقدم موسم الموضة الأخير هذا العام، مجموعة من الاتجاهات التى حددت موضة صيف وربيع 2017، بداية من تصميمات "الهوتكوتور" أو فساتين السواريه المصنوعة باليد، وحتى الملابس الكاجوال والكلاسيك وغيرها من القطع.

الـembroidered dress تصدر عروض الأزياء العالمية لصيف 2917
الـembroidered dress تصدر عروض الأزياء العالمية لصيف 2917
ومن أهم ما قدمته اتجاهات الموضة هذا العام، هو الـ"Embroidered dress" أو الفستان المطرز الذى عاد لصفوف الموضة بقوة مع بداية عام 2017، وخاصة فى فساتين ربيع وصيف 2017، وظهر الفستان المطرز بأكثر من تصميم على منصات الموضة العالمية.
التطريز يسيطر على موضة ربيع وصيف 2017
التطريز يسيطر على موضة ربيع وصيف 2017
ويعود تاريخ الفستان المطرز لتراث وحضارات بلاد الشرق على وجه التحديد، ويعتبر التطريز علامة من علامات التصميمات الهندية، والموضة فى باكستان وكازخستان وغيرها من الدول التى اعتمدت حضارتها على النقوش والتطريزات بصورة كبيرة.
الفستان الأبيض المشغول مناسب لشم النسيم
الفستان الأبيض المشغول مناسب لشم النسيم
كما تزخر الحضارة الإسلامية بالتطريز فى الملابس بأنواع مختلفة ومتعددة، وهى الخطوط التى تمكن صناع الموضة من استغلالها وتطويعها فى صورة تصميمات عصرية تناسب موضة صيف 2017.
الفستان الأسود المطرز بالألوان
الفستان الأسود المطرز بالألوان
وهناك العديد من الأفكار المختلفة التى يمكنك من خلالها ارتداء الفستان المطرز وخاصة فى الربيع والصيف أيضاً، فهو يعطيكِ مساحة واسعة من الحرية فى التنوع بين السواريه، وفساتين الصباح، وحتى الفساتين التى تناسب البحر، وتتنوع التطريزات على الأقمشة ما بين الفساتين القطنية الصيفية القصيرة، والفساتين من قماش الـDenim، وبين الفساتين الحريرية بالأقمشة الناعمة.
الفستان المطرز  يسمح لك بالتنوع فى الألوان
الفستان المطرز يسمح لك بالتنوع فى الألوان
يمكنك ارتداء الفستان المطرز على سبيل المثال فى "شم النسيم"، اختارى الفساتين القصيرة بالألوان المشرقة التى تناسب الجو المشمس، واحرصى فى اختيارك للتطريز على الألوان المبهجة مع أرضية سادة للفستان، ومن أكثر ألوان الفستان المطرز تماشياً مع موضة صيف 2017، هو الأبيض المشغول بالتطريزات الملونة، الأسود والكحلى المشغول بالتطريز الملون من الأحمر والأصفر والأورانج.
الفستان المطرز من الكاجوال للكلاسيك
الفستان المطرز من الكاجوال للكلاسيك
يمكنك أيضاً ارتداء فستان طويل منقوش واسع من قماش "الكتان" أو الـ"دنيم" مع تطريزات متنوعة، ويتصدر اللون الأخضر، ودرجات الأورانج موضة فساتين صيف 2017.

التطريز هذا العام يشمل أيضاً الفساتين السواريه، وفساتين السهرة الكلاسيك، سواء القصيرة أو الطويلة، ومن أبرز مصممى الأزياء الذين أبدعوا فى الموسم الأخير فى تقديم الفستان المطرز هم الفنان زهير مراد، ومصمم الأزياء العالمى إيلى صعب، كما اعتادوا دائماً على تقديم تطريزات بحرفية عالية وضعتهم دائماً فى الصفوف الأولى بعروض الأزياء العالمية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة