الإرهاب وأوضاع ليبيا وسوريا على طاولة مناقشات وزير خارجية إسبانيا بتونس

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 10:38 ص
الإرهاب وأوضاع ليبيا وسوريا على طاولة مناقشات وزير خارجية إسبانيا بتونس الأوضاع فى ليبيا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش وزير خارجية إسبانيا ألفونسو داستيس اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع فى كل من ليبيا واليمن وسوريا والشرق الأوسط إلى جانب بحث ظاهرة الإرهاب، وذلك أثناء زيارته لتونس بدعوة من نظيره التونسى خميس الجيهناوى.

 

ووفقا لصحيفة "دياريو باسكو" فإن زيارة داستيس تمثل خطوة لتعميق التشاور السياسى والإعداد للدورة الثامنة للاجتماع المقرر انعقاده فى ديسمبر 2017 تحت إشراف رئيسى الحكومة، كما أنه من المتوقع أن يقوما الطرفان بالتوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية تشمل عدة مجالات، من شأنها أن تدعم الإطار القانونى للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيجرى داستيس عدة لقاءات مع عدد من سامى المسئولين التونسيين.

 

وأضافت الصحيفة أن هدف زيارة داستيس الرئيسية لتونس هى استعادة العلاقات الثنائية المتميزة، والحفاظ على الاتصالات مع بلدان المغرب العربى.

 

وأكدت مصادر دبلوماسية على علاقة الصداقة والتقارب التى تجمع بين إسبانيا وتونس، ولكن الربيع العربى والأزمة الاقتصادية التى شهدتها إسبانيا جعلت هذه العلاقة فاترة لفترة طويلة، وتعهدت حكومة ماريانو راخوى الآن فى تعزيز تلك العلاقات مجددا.

 

وتتعاون إسبانيا مع تونس للتعامل مع الإرهاب الذى ضرب الاقتصاد التونسى فى قطاعات مثل السياحة، وفى المجال الاقتصادى، تونس تريد زيادة الاستثمار من قبل الشركات الإسبانية التى كان لها وجود كبير فى البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة