6 أضرار للنوم بالماكياج أبرزها الجفاف والطفح الجلدى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:00 م
6 أضرار للنوم بالماكياج أبرزها الجفاف والطفح الجلدى 6 أضرار للنوم بالماكياج - أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفعل جميعاً تلك العادة السيئة أحياناً، فمن منا لم تعد إلى منزلها بعد يوم عصيب لتستلقى على السرير وتغط فى نوم عميق دون أن تتخلص من آثار الماكياج الموجودة على بشرتها.

نشر موقع " thelist" الأضرار التى يتسبب بها الماكياج للبشرة أثناء النوم.

- تحتاج البشرة مثلها كمثل أى عضو فى الجسم للعناية الفائقة، والنوم دون التخلص من بقايا الماكياج عليها يساهم فى امتصاص الجسم له، فالزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة أثناء الليل تقوم بامتصاص المواد الكيميائية الموجودة على البشرة مما يتسبب فى ظهور عيوب البشرة التى تتطلب أسابيع لعلاجها.

- يغطى الجلد مجموعة من المسام الصغيرة التى تفرز الزيوت الطبيعية المسئولة عن ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها، ووجود الماكياج عليها يسد تلك المسام ويمنعها من القيام بعملها، مما يسمح للبكتيريا بتكوين حب الشباب فى البشرة.

- نظراً لأن النوم بالماكياج يمنع البشرة من تجديد نفسها، فمن الطبيعى أن تعانى البشرة من الإجهاد المستمر وتصبح باهتة وجافة.

- ظهور بقع بيضاء على البشرة، وتكون عبارة عن أكياس بيضاء صغيرة تظهر حول العينين بشكل خاص، وتحتاج وقتها للذهاب إلى طبيب جلدية لتقييم الوضع والتخلص منها.

- تجعل البشرة تبدو أكبر سناً نتيجة لتراكم الأتربة والميكروبات عليها، فالجسم يقوم بعمليات مكافحة الشيخوخة أثناء النوم ووجود المايكاج على البشرة يحد من قدرته على القيام بتلك المهمة.

- تكون البشرة عرضة للالتهابات والطفح الجلدى وتهيج الوجه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة