أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير الدفاع الروسى: الجماعات الإرهابية دمى تصنع بتمويل ودعم خارجيين

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:10 م
نائب وزير الدفاع الروسى: الجماعات الإرهابية دمى تصنع بتمويل ودعم خارجيين نائب وزير الدفاع الروسى الكسندر فومين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعتبر نائب وزير الدفاع الروسى اليوم الاثنين، الكسندر فومين أن معظم المنظمات الإرهابية لا تنشأ من تلقاء نفسها، بل هى ثمرة لجهود سياسية ومالية كبيرة مبذولة من الخارج، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وقال نائب وزير الدفاع فى مقابلة مع قناة RT التلفزيونية، بعد المؤتمر الدولى السادس حول الأمن الذى سيعقد فى موسكو يومى 26-27 أبريل/ الجاري: " ربما ليس كل المنظمات الإرهابية، بل الغالبية الساحقة منها،  لا تنشأ فى الواقع من تلقاء نفسها، بل هى ثمرة جهود سياسية ومالية وعسكرية وتنظيمية كبيرة، تأتى من الخارج كقاعدة عامة".

ووفقا لفومين، فإنه يتم خلق المنظمات الإرهابية "لتنفيذ إرادة ما

وهى فى الواقع مجرد دمى.

وأضاف "من الواضح أننا نشهد الآن ظاهرة دولية جديدة بالمعنى العسكرى والسياسى للكلمة. تتمثل بتصدير تكنولوجيا الثورات الجديدة إلى بلدان أخرى من خارجها ، بحجج واهية تفترض أن هذه الدول تعانى من أنظمة غير ديمقراطية، وقرارات تعسفية، ويجب إدخال أنظمة ديمقراطية مفترضة إلى أراضيها وهياكلها ".

 

وأكد أنه مع ممارسة هكذا سياسات ومثيلاتها تبدأ معاناة الدول وتقهقرها.

وشدد فومين على أنه "نتيجة لهذه السياسات الخرقاء، اختفت دول بأكملها من خريطة العالم، فيما بعض البلدان الأخرى على ذات الطريق، مثل سوريا واليمن".

وختم قائلا أيضا ، إن التهديدات فى القرن الحادى والعشرين لا يمكن للدول منفردة مواجهتها بإمكانيتها الذاتية ، بل "يمكن مجابهتها والتغلب عليها معا ومعا بالإجماع فقط". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة