وزارة الدفاع الروسية: 78 دولة تشارك بمؤتمر موسكو للأمن

الأربعاء، 05 أبريل 2017 11:25 ص
وزارة الدفاع الروسية: 78 دولة تشارك بمؤتمر موسكو للأمن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسى، أن 78 دولة وافقت على المشاركة فى مؤتمر موسكو للأمن، منها أكثر من 20 دولة سيمثلها وزراء الدفاع.

وقال فومين- فى تصريح اليوم الأربعاء، إن رؤساء المنظمات الدولية سيقومون بإلقاء كلماتهم فى المؤتمر، حيث أكد مشاركة الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، والأمين التنفيذى لرابطة الدول المستقلة، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، ونائب رئيس لجنة الصليب الأحمر الدولية.

وأضاف: "على الرغم من تعليق التعاون فى المجال العسكرى، فقد تم إرسال دعوة إلى جميع الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى والاتحاد الأوروبى، وقيادة حلف الناتو".

وأشار فومين إلى مشاركة حلف الناتو فى مؤتمر موسكو للأمن الذى يعقد 26-27 أبريل الجارى على مستوى ممثل بعثة الحلف فى موسكو.

كما أكد نائب وزير الدفاع الروسي، أن ما يعيق المعركة المشتركة ضد الإرهاب الدولي، هو عدم رغبة الغرب فى التوحد لمواجهة التهديدات الإرهابية، مؤكداً جاهزية موسكو للحوار البناء.


ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن فومين قوله - خلال مؤتمر صحفى بموسكو، حول مؤتمر الأمن الدولى السادس الذى سيعقد يومى 26 و27 أبريل الجارى - "بدلاً من توحيد الجهود فى محاربة الإرهاب، تخلق الدول الغربية انقسامات جديدة، وتخطط لاحتواء الدول غير المرغوب فيها".


وأضاف فومين أنه "من المهم أن هذا الحوار، لا يجرى فقط بين السياسيين والخبراء والعلماء، هو أيضاً حوار مهنى للعسكريين، من الذين يدركون جيداً، قيمة الأمن الدولي، ونحن منفتحون لهذا الحوار، ومستعدون للاستماع إلى جميع وجهات النظر، والاستماع إلى غيرها من وجهات النظر المخالفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة