من الأحذية للوسائد للعطور.. بالصور أشياء لن تتوقع أن لها تاريخ صلاحية

الإثنين، 10 أبريل 2017 12:00 ص
من الأحذية للوسائد للعطور.. بالصور أشياء لن تتوقع أن لها تاريخ صلاحية كوتشى
مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابد دائما أن نتذكر التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية للعديد من الأشياء وخاصة المواد الغذائية، ولكن هناك مجموعة من الأشياء التى يجهل معظمنا أن لها تاريخ لانتهاء الصلاحية، أبرزها الملابس، ومستحضرات التجميل، والعطور، بل والأغرب من كل هذا الوسائد والأحذية وفرشاة تنظيف الأسنان.

 لذلك يقدم موقع Brightside بعض النصائح للتعرف على تواريخ انتهاء الصلاحية لأشياء غير متوقعة.

فى" حجرة النوم "

da5bfa368250a48a3468581188b1ca2c

هناك أشياء كثيرة يجب أن نعرف تاريخ صلاحيتها، حتى لا نتمادى فى استخدامها بعد انتهاء تاريخ الصالحية، فعلى سبيل المثال الوسادة أو المخدة لها تاريخ انتهاء صلاحية، فبعد مرور وقت طويل تتحول إلى مجمع للأتربة فضلاً عن أنها تؤدى إلى آلام فى الرقبة لأنها تفقد شكلها.

الشبشب

شبشب

من أغرب الأشياء التى قد تخطر على بالك الحديث عن تاريخ انتهاء الصلاحية، فلا يتوقع أحد أن تنتهى صلاحية الأحذية، ولكن حقيقة الأمر أن لكل حذاء، وخاصة أحذية المنزل تاريخ صلاحية، فبعد فترة يتحول لبيئة مثالية لنشر العدوى الفطرية، فضلاً عن إغفال غسلها من وقت لآخر، وهو ما يتسبب فى انتهاء عمرها بشكل أسرع.

دورة المياه مكان ملىء بالبكتريا والأمراض لذلك يجب أن نضع فى الاعتبار مدى صلاحية الأشياء التى نستخدمها فى دورة المياه و هى: 

أسفنجة

أسفنجة

لوف

لوف

اللوف والأسفنج

اللوف والأسفنج تبدأ فى تكوين الفطريات والعفن وحدها بمجرد أن تلمس المياه، بالإضافة إلى أنهما إذا اختلطوا بالمياه الساخنة سيؤدى إلى زيادة  نمو البكتريا بشكل سريع لذلك لا يزيد تاريخ صلاحية اللوف عن 6 أشهر أما الأسفنج فلا يزيد عن أسبوعين.

فوطة
فوطة

الفوط

 الفوط المبللة بيئة ممتازة لنمو البكتريا، وغسلها بالماء المغلى لا يساعد على التخلص من حل المشكلة، لذلك للفوطة تاريخ صلاحية يتراوح بين سنة إلى 3 سنوات.

فرش أسنام

فرش أسنان

فرشاة الأسنان

بالطبع أنت تحتاج إلى تغيير فرشاة الأسنان بمجرد أن تصبح شعيراتها متعرجة "معوجة "، ولكن يفضل أن تستبدلها بواحدة جديدة إذا تعرض إلى انفلونزا وذلك حتى لا تعرض نفس للخطر وتاريخ صلاحية فرشاة الأسنان 3 شهور فقط.

"على التسريحة "

فرش أخبار

فرشاة الشعر

 يجب تنظيف فرشاة الشعر على الأقل مرة كل أسبوع وتغييرها مرة كل سنة، وإذا كانت الفرشاة مصنوعة من مواد طبيعية فيجب تغييرها كل 7 إلى 10 شهور فقط.  

عطور

عطور

العطور

تحتوى العطور على زيوت فيجب الاحتفاظ بها 3 سنوات على الأكثر إذا كانت مغلقة، أما اذا كانت مفتوحة فيجب ألا نحتفظ بها أكثر من سنتين، ولكن مياه التواليت التى يكون تركيز الزيوت بها أقل، فيمكن الاحتفاظ بها لمدة 4 سنوات إذا كانت مغلقة أما إذا تم فتحها فيمكن الاحتفاظ بها لمدة سنتين.

"فى الحضانة "

سكاتة

سكاتة

السكاتة

يجب استعمال السكاتة لمدة تترواح بين 2 إلى 5 أسابيع على الأكثر وذلك لأنها تتعرض إلى تقطيع من قبل فم أبنك، بالإضافة إلى أنها تتعرض للهواء المحمل بالبكتريا.

كرسى الأطفال

كرسى الأطفال

كرسى السيارة للطفل

البلاستك والاسفنج والفوم الموجودين فى الكرسى مع مرور الوقت يتعرضوا للتدهور، فضلاً عن أن الكرسى يفقد شكله بالإضافة إلى أنه لم يعد يحمى طفلك بعد تاريخ صلاحية الكرسى من 6 إلى 10 سنوات  فقط.

"فى دولابك "

حامل صدر
حامل الصدر

حمالة الصدر

مع مرور الوقت تفقد حاملة الصدر الخاص بك شكلها نهائياً، ربما تصبح أكبر أو أصغر أو تصبح غير مريحة، فيجب أن تستغنى عنها بعد مرور من سنة إلى سنتين.

حذاء الجرى
حذاء الجرى

حذاء الجرى

بعد السير حوالى 250 إلى 300 ميل، بطانة حذاء الجرى الخاص بك تبدأ فى التآكل وهذا يؤدى إلى آلام فى قدمك لذلك لا يجب أن تحتفظِ بالحذاء أكثر من سنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة