مارين لوبن تثير جدلا مع بدء الحملة الانتخابية الرئاسية فى فرنسا

الإثنين، 10 أبريل 2017 05:02 م
مارين لوبن تثير جدلا مع بدء الحملة الانتخابية الرئاسية فى فرنسا مارين لوبن مرشحة اليمين الفرنسى للانتخابات الفرنسية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت مارين لوبن مرشحة اليمين الفرنسى الأثنين،  المتطرف جدلا الأثنين مع انطلاق الحملة الانتخابية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى 23 إبريل، وسط تردد نحو ثلث الناخبين بشأن المرشح الذى سيختارونه.

وباتت وسائل الإعلام السمعية البصرية تتبع من الآن فصاعدا مبدأ التساوى المطلق بين كل المرشحين من حيث وقت الكلام الممنوح لكل منهم فى المناظرات والتغطية الإعلامية.

كما ستتولى وسائل الإعلام العامة بث إعلانات حملات مختلف المرشحين طوال فترة الحملة التى بدأت ليل الأحد الأثنين على أن تنتهى منتصف ليل 21 إبريل، قبل الدورة الأولى المقررة الأحد 23 إبريل.

وتتوقع آخر استطلاعات الرأى أن يتصدر الوسطى إيمانويل ماكرون المؤيد لأوروبا ومنافسته من اليمين المتطرف مارين لوبن المعارضة للهجرة ولأوروبا، نتائج الدورة الأولى بحصول كل منهما على نحو 23% من نوايا الأصوات، لينتقلا إلى الدورة الثانية فى مايو.

وسجل مرشح اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون تقدما لافتا فى الأسابيع الماضية اذ انتقل من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الثالثة حاليا، منافسا مرشح اليمين فرنسوا فيون بحصوله على نحو 19% من نوايا الأصوات.

وبعدما كان المحافظ فيون الأوفر حظا، تراجع التأييد له بعد كشف فضيحة الوظائف الوهمية.

 

وأثارت لوبن جدلا بقولها أثناء برنامج تليفزيونى الأحد "أنا لا أعتقد أن فرنسا مسؤولة" عن أكبر عملية توقيف جماعية ليهود أثناء الحرب العالمية الثانية.

وكان تم توقيف أكثر من 13 ألف يهودى فى يوليو 1942 بطلب من السلطات الألمانية النازية وبأمر من السلطة الفرنسية القائمة أثناء الاحتلال الألمانى،  قبل نقلهم إلى معسكرات ألمانية نازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة