مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن تزور موسكو الجمعة

الخميس، 23 مارس 2017 05:51 م
مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن تزور موسكو الجمعة مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البرلمان الروسى الخميس أن مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن ستزور موسكو الجمعة للقاء عدد من اعضاء البرلمان.وقبل شهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستلتقى لوبن، زعيمة حزب الجبهة الوطنية فى فرنسا، لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب الروسى، بحسب ما قال المتحدث باسم البرلمان كونستانتين تاراسوف.

وستلتقى كذلك رئيس البرلمان فياشيسلاف فولودين، بحسب ما صرح لوكالة فرانس برس.وصرح ليونيد سلوتسكى رئيس لجنة العلاقات الخارجية للاعلام الروسى أن زيارة لوبن تأتى بناء على "دعوة شخصية". وستركز اجتماعاتها على "المعركة ضد الارهاب والتعاون الفرنسى الروسي".

وزارت لوبن موسكو مرارا فى السابق وحظيت بتغطية إيجابية فى الاعلام الروسى الرسمي. وهى من بين السياسيين الاوروبيين الذين دعوا إلى توثيق العلاقات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأعربت عن موافقتها على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الاوكرانية فى 2014.

وفى 2014 تلقت "الجبهة الوطنية" قرضا قيمته تسعة ملايين يورو (9,7 ملايين دولار) من بنك تجارى روسى انهار لاحقا، ما أثار شكوكاً بأن لوبن تتلقى اموالا من الكرملين.وقال حزبها يومها أن البنوك الفرنسية رفضت أن تقرضه أى مبالغ.وتتهم موسكو بتشجيع المرشحين المعادين للاتحاد الاوروبى ومن بينهم قادة شعبويون، فى الانتخابات الاوروبية.

والعام الماضى رحب الكرملين بنتائج الاستفتاء البريطانى على الخروج من الاتحاد الاوروبى وفوز دونالد ترامب بالانتخابات الاميركية.والخميس قال وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف ان لوبن ليست "شعبوية" بل "واقعية" و"مناهضة للعولمة"، فى تصريحات نقلتها وكالة انترفاكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة