طلب إحاطة لوزير الإسكان حول قرار تعلية المبانى بالمجتمعات العمرانية الجديدة

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:00 ص
طلب إحاطة لوزير الإسكان حول قرار تعلية المبانى بالمجتمعات العمرانية الجديدة النائب على عبد الواحد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم على عبد الواحد، عضومجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن قرار تعلية المبانى بالمدن الجديدة، معلنًا رفضه للقرار، قائلًا : "سيخلق فسادًا بالمجتمعات العمرانية الجديدة مثل ما حدث فى المحليات".

 

وأوضح عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تنفيذ القرار من شأنه أن يخلق قضايا فساد جديدة مثل فساد المحليات، فالمجتمعات العمرانية لها نظام خاص بها إذا قمنا بتعديله أو إحداث تغييرات فيه سنسمح لفتح باب جديد للفساد، مشيرًا إلى إن المدن الجديدة تكاد تكون خالية من المخالفات بسبب الرقابة الشديدة عليها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن، على عكس المحليات التى تعانى من ضعف الكوادر وفساد الضمائر، وسوء الإدارة وعدم امتلاك رؤية واضحة أو إستراتيجية أو حل تجاه ملف البناء والعشوائيات.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يحتاج إلى مراجعة لأنه إذا تم تطبيقه من الممكن أن يتسبب فى إهدار أرواح كثير من المواطنين، منوهًا إلى تخوفه من عدم تحمل أساسات المبانى هذه التعلية، ما يتسبب فى انهيار المبانى أو أن يتم الضغط على شبكات المرافق وعدم تحملها هذا الضغط، ما يتسبب فى خرابها، هذا بالإضافة إلى تشويه المنظر الجمالى للمدن الجديدة، وفتح بابًا جديدًا لزيادة مخالفات البناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اه من النواب

من المؤكد ان سعادة النائب غير مهندس و من المؤكد ايضا انه ليس لديه مشكلة اسكان. قررات التعلية يا سيادة النائب لا تتم اعتباطا بل مع تقرير هندسية من مهندسين. ثانيا مشكلة الاسكان يا سيادة النائب خاصة للشباب شديدة و قرار كهذا يزيد المعروض و بالتالى تقل الاسعار و الايجار.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة