جمعية المستثمرين بأسوان تعقد الجلسة الثالثة لجذب قطاع جديد من السياح

الإثنين، 10 أبريل 2017 05:30 م
جمعية المستثمرين بأسوان تعقد الجلسة الثالثة لجذب قطاع جديد من السياح منتدي جذب السياح بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت جمعية المستثمرين بأسوان اليوم الجلسة الثالثة لـ"منتدى آليات مبتكرة لجذب قطاع جديد من السياح إلى أسوان  بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبمشاركة أصحاب الشركات السياحية  في أسوان.

وبدأت فعاليات الجلسة بوقوف أعضاء المنتدى دقيقة حداد على شهداء إنفجارات الكنائس في الاسكندرية وطنطا  ، وتناول المنتدي  السياحة البيئية وسياحة مشاهدة الطيور في مصر وخاصةُ في أسوان. و أهمية السياحة البيئية، خاصة سياحة مشاهدة الطيور التي ربحت حوالي مليار دولار في 2014 على مستوى العالم، وموقع مصر الاستراتيجي كمحور أساسي في حركة الطيور المهاجرة من أوروبا وأسيا إلى شمال أفريقيا، التي تخلق إمكانيات هائلة للإنتفاع منها من خلال تشجيع وتسويق سياحة مشاهدة الطيور في أسوان، حيث أنها تحافظ على البيئة الطبيعية والتنوع الإحيائي بالاضافة إلى تمكين المجتمع المحلي وجذب السياحة المسئولة.

الجدير بالذكر، أنه قد تم وضع بروتوكول تعاون بين جمعية المستثمرين والتعاون الألماني بنهاية العام الماضي 2016 لإقامة هذا المنتدى بشكل دوري والذي يهدف إلى إحياء قطاع السياحة من خلال دعم المنشآت السياحية بأسوان في تنشيط السياحة والاحتفاظ بالعمالة ودعم التشغيل بهذا القطاع، ويتيح المنتدى الفرصة للحوار المتبادل بين الجهات الفاعلة في السياحة وتنشيطه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة