أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس النرويجى للاجئين: سكان جنوب السودان يتغذون على البذور وأوراق الشجر

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:05 م
المجلس النرويجى للاجئين: سكان جنوب السودان يتغذون على البذور وأوراق الشجر سكان جنوب السودان - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتغذى سكان قرى جنوب السودان على أوراق الشجر ومخزون البذور بينما ينفذ الطعام فى المناطق التى لم يتم إعلان المجاعة فيها، وفقا لما أعلنته مجموعة إغاثة نرويجية الأثنين.

وأوضح المجلس النرويجى للاجئين أن القرى الواقعة خارج مقاطعة أويل الوسطى فى شمال البلاد باتت على حافة المجاعة التى تم الإعلان عنها فى شهر فبراير فى منطقتين تقعان شرقا.

وأفادت مسؤولة المجلس لدولة جنوب السودان ريحانة زاوار، أن "أكل نباتات برية بالكاد صالحة للاستهلاك هى استراتيجية للتكيف لدى المجتمعات التى تحاول البقاء على قيد الحياة فى ظل أزمة الغذاء".

وأضافت أن "أوراق النباتات المرة التى تأكلها العائلات التى تحدثنا إليها هى من شجرة اللالوب، التى لديها قيمة غذائية محدودة. عندما تأكل العائلات هذه الأوراق وقليلا من الغذاء، فإن سوء التغذية يتبع بسرعة".

ويعانى حوالى 100 ألف شخص من المجاعة فى لير وميانديت فيما حذرت وكالات الإغاثة من أن مليونا آخرين يواجهون الخطر نفسه فى الأشهر المقبلة.

ونقل بيان المجلس النرويجى عن زعيم القرية فى أويل الوسطى دينغ يل بيول، قوله إن "حوإلى 40 % من الناس فى (قرية) أموثيك يأكلون أوراق الشجر فيما يستهلك نحو نصف سكان القرية مخزوناتهم من البذور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة