خالد صلاح

بالصور.. لغة الجسد تحذرك من 7 عادات أثناء التعامل مع الآخرين.. تعرف عليها

الإثنين، 10 أبريل 2017 07:00 ص
بالصور.. لغة الجسد تحذرك من 7 عادات أثناء التعامل مع الآخرين.. تعرف عليها التواصل البصرى
مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون أن أجسادنا لها لغتها الخاصة، وأحياناً تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الناس الذين يعرفون كيفية التواصل بشكل فعال باستخدام هذه الإشارات غير اللفظية لديهم مستويات أعلى من الذكاء العاطفى، ويعرض موقع bright side  بعض عادات لغة الجسد التى تساعدك على أن تصبح أكثر نجاحاً.

1-  الجلوس مستقيماً

الجلوس مستقيما
الجلوس مستقيما
إن الجلوس على الكرسى مع وضع مرفقك على الطاولة، وتغطية وجهك بيديك كلها علامات تدل على عدم الاحترام لمن یتواصلون معك وأنك تقول لهم أنك غير مهتم بالاستماع إليهم، على العكس من ذلك، إذا كنت تجلس بظهرك مستقيماً وكتفيك مفرودين، فأنك تبدو أكثر ثقة بنفسك.

2- استخدام الإيماء بطريقة معقولة

الأستخدامات الجيدة للإيمات

الاستخدامات الجيدة للإيماءات

إذا بالغت فى استخدام ردود أفعالك، سيعكس هذا للآخرين أنك تكذب، أو ربما تريد أن تخفى شيئا ما، ولكن إذا كانت حركاتك وردود أفعالك معقولة فسيعكس هذا أنك صادق وواثق من نفسك.

3-  لا تعقد ذراعيك

ذراعين مفتوحين
ذراعين مفتوحين

عندما تربط ذراعيك، فأنك ترسل إشارة واضحة: "أنا لست مرن، وأنا لا أتفق مع ما تقوله" حتى لو كنت تبتسم، أما إذا كنت تترك يديك فهذا يدل على ترحيبك بالأخرين .

4-  توقف عن لمس شعرك

لمس الشعر
لمس الشعر
إذا كنت واحداً من هؤلاء الناس الذين يكثرون من لمس شعرهم باستمرار، أو اللعب به، أو يحاول إصلاحه من وقت إلى أخر خلال حديث الآخرون لك، حاول التخلص من هذه العادة السيئة ولأن هذا يدل فقط على انعدام الاهتمام بالآخرين  فتوقف عن لمس شعرك، وحاول التركيز فى التواصل بشكل طبيعي.

5-  الابتسامة

ابتسامة

ابتسامة

الابتسام في كل شىء لا يدعم فكرة أن لديك شخصية قوية، فلابد أن تبتسم فى المكان المناسب وفى الوقت المناسب فهذا يدل على أن لديك السيطرة على الوضع من حولك، ويمكنك الحفاظ على الهدوء مهما كانت الظروف المجهدة .

6-   التواصل بالأعين

التواصل بالعين

التواصل بالعين

التواصل البصرى يعتبر أهم شيء لمعرفة لغة الجسد، فالاتصال المكثف بالعين يمكن أن يخيف محاورك، ويعكس أنك خائف من شئ، ومع ذلك، إذا كنت تتجنب الاتصال بالعين، فإنك ترسل رسالة أيضاً: أن لديك شىء تخفيه ، يجب عليك التحكم فى الاتصال بالعين بشكل طبيعي من خلال النظر فى العينين والتوقف لتقديم رسالة صحيحة .

7-   المصافحة

مصافحة

مصافحة

لا تبدأ بالسلام البارد أو المصافحة الضعيفة، ولكن ليس معنى ذلك أن تبدأ بالمصافحة القوية القاسية، ولكن عندما يدعوك شخص ما لمصافحته، تأكد من أن مصافحتك له ثابتة، لأن هذا يعكس ثقتك بنفسك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة