إحالة 666 واقعة إهدار مال عام وفساد للنيابة العامة فى البحيرة

السبت، 01 أبريل 2017 04:00 ص
إحالة 666 واقعة إهدار مال عام وفساد للنيابة العامة فى البحيرة محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع
البحيرة – جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، سعيها لمواجهة كل أوجه الفساد بجميع القطاعات الحكومية المختلفة بالمحافظة، لأن تغول الفساد الإدارى داخل الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بالمحافظة يؤثر بالسلب على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

 

وشددت محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على ضرورة مواجهة الفساد باعتباره قضية أمن قومى نظرًا لالتهامه أى إنجاز يتحقق ويُزيد الاحتقان ويُفْقِد ثقة الأهالى فى الدولة ومؤسساتها، لافتة إلى أن الفساد ليس فقط إهدار المال العام أو الاستيلاء على أملاك الدولة، بل يتعدى كل هذه الصور النمطية.

 

وأضافت: "الإهمال صورة من الفساد، وعدم إنجاز خطة الدولة فى التنمية صورة أخرى من الفساد، وأوضحت محافظ البحيرة أن الإهمال فى العمل يمثل أحد وجوه الفساد الواجب محاربته بشدة، مشددة على أن مصالح المواطنين وقضاء حاجاتهم هى الشغل الشاغل لها، مضيفه إنها سوف تأخذ بالشدة الرادعة كل مهمل أو متقاعس أو فاسد.

 

وقالت محافظ البحيرة، أنها أحالت 666 تقريراً للنيابة العامة والنيابة الإدارية والشئون القانونية بينهم عدداً من التقارير الخاصة بعدد من العاملين بالوحدات المحلية لمراكز حوش عيسى وإيتاى البارود وكوم حمادة وأبو حمص وكذا المستشفى المركزى بالدلنجات وإيتاى البارود لإهمالهم فى أداء العمل وتراخيهم وكذا لتورطهم بعضهم فى فساد مالى.

 

وأشارت محافظ البحيرة، إلى ضرورة المتابعة اليومية لكافة الجهات الحكومية للوقوف على انتظام العمل وحسن إدارته مما يحقق الصالح العام.

 

وكانت محافظ البحيرة، قد أحالت عدة تقارير للجان شكلتها لمتابعة انضباط العاملين على مستوى الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، للوقوف على المشاكل التى تعترض المواطنين وتمت إحالتها  للشئون القانونية بالمحافظة  برئاسة محمد هنداوى الطنيخى للتحقيق فيها وانتهى الرأى على النحو المشار إليه.

 

كما قامت محافظ البحيرة بإحالة عدة تقارير للنيابة العامة والنيابة الإدارية بشأن المخالفات المالية التى شابت أعمال مشروع النقل الداخلى بالمحافظة، وكذا المخالفات التى شابت مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى.

 

وأشادت محافظ البحيرة بدور الأجهزة الرقابية للتصدى للفساد بكافة أشكاله، مؤكدة أن هناك تنسيقًا كاملاً بين المحافظة والرقابة الإدارية والنيابة العامة للتصدى للفساد بكل القطاعات بالمحافظة.

 

وحذرت المهندسة نادية عبده جميع العاملين فى المؤسسات الحكومية المختلفة بالمحافظة من الفساد التراكمى، وهو أن يصبح الفساد مألوفًا فى بعض المؤسسات ويشجع كل مفسد غيره .

 

 
الزميل جمال أبو الفضل مع محافظ البحيرة
الزميل جمال أبو الفضل مع محافظ البحيرة

 

محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع
محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع

 

محافظ البحيرة مع محرر اليوم السابع
محافظ البحيرة مع محرر اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة