أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق لعلاج آلام وتورم القدمين.. تعرف عليها

السبت، 01 أبريل 2017 05:00 ص
5 طرق لعلاج آلام وتورم القدمين.. تعرف عليها تورم القدمين - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تورم القدمين من الممكن أن يكون مؤلما بشكل كبير ويؤدى فى بعض الأحيان إلى التهاب فى المفاصل إذا لم يتم العناية به، حيث إن تورم القدمين من الممكن أن يكون وراثيا لمن لديهم قدم كبيرة الحجم، أو بسبب العادات الخاطئة مثل أحذية الكعب العالى، ووفقا لموقع "only my health" الطبى فهناك الكثير من الطرق لعلاج آلام تورم القدمين التى تظهر فجأة لدى بعض الأشخاص ومن أبرزها:
 
 
 

1 بدء ارتداء أحذية معقولة

 
هناك أسباب وراثية لمن يرثون أقدام مسطحة وارتداء الأحذية الضيقة مع وجود أصابع مدببة يمكن أن يؤدى إلى مشكلة، كما أن الكعب العالى يؤثر بقوة على أصابع القدم فى الجزء الأمامى من الأحذية يمكن أن يفاقم المشكلة، وليس من الغريب أن 90% من الأورام تحدث فى النساء بسبب الكعب العالى.
 
 
 

2 الثلج 

استخدام الثلج الملفوف فى قطعة قماش على المنطقة المصابة لمدة 10-20 دقيقة فى وقت واحد سوف يقلل التورم، كما أن الثلج مفيد فى نشاط الأوعية الدموية. 
 
 

3 أدوية

 
استخدام الأدوية الموضعية أو غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل أسيتامينوفين، ايبوبروفين المتاحة يمكن أن تساعدك أيضا على إدارة الألم من الورم ، وفى حالة الأورام الشديدة من الممكن أن يعطى الطبيب الحقن من الكورتيزون فى المفصل من أجل الحد من تورم وعدم الراحة.
 
 
 

4 رباط ضاغط

 
إذا كنت ترتدى الأحذية التى لديها مساحة كافية لاستيعاب الورم، يمكنك أيضا استخدام رباط ضاغط لحمايتها من التآكل.
 
 
 

5 تمارين القدم

 
التمارين قد لا تساعد على منع أو إصلاح الأورام، لكن بعض التمارين يمكن أن تساعد بالتأكيد تقوية عضلات القدم لتقليل الألم وعدم الراحة، ولابد من استشارة الطبيب المختص.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة